«الجمهورية الجديدة» فى مكتبة «القاهرة الكبرى».. الندوة الأولى لـ «بيان»

كتبت هدى الفقي

تأتى هذه الندوة الجماهيرية الأولى التى ينظمها موقع “بيان” بالتعاون مع مكتبة القاهرة الكبرى، لتتناول موضوع مهم هو “الجمهورية الجديدة” بكل ما يحمله هذا المشروع الطموح، أو الحلم، الذى تبنته القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقاد المصريين للعمل على تنفيذه تلبية لطموحات هذا الشعب لوطنه، ودولته.

الموضوع وأهميته

موضوع بهذه الأهمية والعمق كان لابد أن يناقشه عدد من المحللين، والاستيراتيجيين، والمثقفين، من الكتّاب الصحفيين، والإعلاميين، وانضم لهم من الضيوف فيلسوف وأكاديمى يمنى، تحدث فى ذات الموضوع.

 اقرأ أيضا: الرئيس السيسى وجه له التحية فى الندوة التثقيفية.. من هو اللواء سمير فرج ؟

المشاركون والمتحدثون

ضيوف الندوة حسب ترتيب المتحدثين والمشاركات:

  • اللواء محمد الغباري مدير أركان كلية الدفاع الوطنى الأسبق.
  • أيمن السيسي الكاتب الصحفى مدير تحرير الأهرام.
  • محمود الشناوى الكاتب الصحفي مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.
  • الكاتب والمحلل السياسى رجب الشناوى.
  • الكاتب والروائي الدكتور صلاح شفيع.

وأدار الندوة عاطف عبد الغنى رئيس تحرير موقع “بيان” وقدمها حاتم عبده  الإعلامي بإذاعة القاهرة الكبرى.

تسجيلى عن الأحداث

فى بداية الندوة تم عرض فيلم تسجيلى قصير عن الأحداث التى قادتنا إلى الحاضر الذى نتحدث فيه عن الجمهورية الجديدة، مع توضيح سريع لمفهوم هذه الجمهورية، وملامحها وسماتها العامة.

عرض الفيلم أيضا لمًا مرت به مصر من أحداث جسام منذ ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، وتداعيات هذه الأحداث على الواقع، ودور الجيش المصري، ممثل فى المجلس العسكرى، فى المرور بمصر من هذه الأزمة الخطيرة، إلى بر الأمان، وحتى تسليم السلطة، للرئيس الإخوانى، الذى خلعته الإرادة الشعبية فى ثورة 30 يونيو 2013، وصولا إلى الفترة الانتقالية التى حكم فيها مصر الرئيس عدلى منصور، وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى شرع فور توليه المسئولية فى العمل على تثبيت أركان الدولة المصرية، ومحاربة الإرهاب، وصولا إلى تحقيق نقلة نوعية، وكبيرة في التخطيط والتنفيذ، لتغيير وجه الحياة فى مصر، تمهيدا لميلاد جمهورية جديدة قوية تحت قيادة الرئيس السيسي.

” أعظم جيوش العالم”

ثم ألقى مدير الندوة الكاتب الصحفي عاطف عبد الغنى رئيس تحرير موقع “بيان”   الضوء في عجالة على الدور الكبير للجيش المصري، فى كل الأحداث المشار لها آنفا، ووصفه بأنه: “أعظم جيوش العالم” لما قام به من حماية الدولة المصرية، من أطماع الإرهاب والجماعة الاسلاموية المتطرفة التي اختطفت حكم مصر لمدة عام (جماعة الاخوان المسلمون)، وأوضح كيف تعاون الجيش مع الشعب وأنقذ مصر من مستقبل مدمر، وثقافة متطرفة، وكيف مرت مصر بمراحل التغيير بعد هذه الأزمة، في ظل قيادة راشدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذ حلم الشعب للوصول الي طموح القيادة والوصول إلى الجمهورية الجديدة.

 

 

وتناول الكلمة ضيوف الندوة بالترتيب التالى

اللواء الغباري

وتناول الكلمة اللواء محمد الغباري مدير أركان كلية الدفاع الوطنى الأسبق، حيث قام بشرح مصطلح الجمهورية الجديدة، ومعناه ومن أين أتى؟! وعرّفه بأنه أسلوب حياة وتخطيط جديد، وتنفيذ متواصل باستراتيجية مختلفة، مشيرا إلى أن ذلك هو ما يؤدى إلي نتائج جديدة نستطيع أن نطلق عليها اسم الجمهورية الجديدة.

كما شرح اللواء الغبارى مراحل تطور الجيش المصرى، منذ عصر محمد على باشا بالوثائق والأرقام، مؤكدا على زيادة الوعى الاستراتجي والفكرى، فى الوقت الحاضر، ومردود ذلك على تسليح الجيش، لتملك مصر جيشا قويا يعزز حماية الأمن القومى، وحماية الأرض، وتطبيق النظريات المتعلقة بالتخطيط الاستيراتيجى، بتخطيط مستقبلي لمدد تصل وتزيد عن ١٥ عاما للوصول إلى قوة الدولة الشاملة في جميع فروع، وصولا إلى الجمهورية الجديدة كما هو على أرض الواقع.

أيمن السيسي

وتناول طرف الحديث الكاتب الصحفى، أيمن السيسي، الذي أعرب فى بداية كلمته عن سعادته لما يراه بعينيه من تغيير على مستوى الدولة والمحافظات والقرى المصرية عامة، وكيفية تركيز الدولة على حقوق الإنسان من توفير أهم العناصر الإنسانية، وهى الأمن والطعام مستشهدا بقول الله تعالى فى قرآنه العظيم «الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ» (الآية 4 سورة قريش)، وهى العناصر التى حققها الجيش المصرى بالتعاون مع القطاع المدنى فى التنمية والنمو الاقتصادي الحاصل الآن فى مصر.

محمود الشناوى

ثم تحدث الكاتب الصحفي محمود الشناوى، فسرد تجربته – بحكم عمله الصحفى، ووجوده أربعة سنوات في العراق – وكيف كانت الأفكار المتطرفة والعقائد المختلفة سببا رئيسيا فى تفكك الدولة، موضحا أن أهم عنصر لقيام الجمهورية الجديدة القوية هو وجود جيش قوى، ووجود قيادة يلتف حولها الشعب.

الدكتور قاسم الحبشي

وبمناسبة ذكر العراق، طلب مدير الندوة إعطاء الكلمة لأحد الحضور، ليعقب على كلمة الشناوى، وهو الدكتور قاسم الحبشي، اليمنى الذى قضى شطرا كبيرا من عمره للدراسة فى العراق، لكن الأخير آثر أن يقدم التحية لمصر والمصريين، ويلقى قصيدة شعر من نظمه في حب مصر.

رجب الشناوى

وتحدث المحلل السياسى رجب الشناوى، فقدم التحية للشعب المصرى والتهنئة بمناسبة ذكرى الانتصار فى حرب أكتوبر المجيدة، ثم أوضح أن عملية الانتقال لجمهورية جديدة تحتاج ثلاث عناصر مهمة وهى:

أولا: قدرة الدولة على حفظ أمن وأمان المواطن.

ثانيا: قدرة الدولة على الدفاع عن نقاط أمنها القومى.

ثالثا: قدرة تأثير الدولة فى سياستها الخارجية تتيح لها الاتصال بالدول الخارجية، ولعب دورا فى دوائرها المختلفة الأقليمية والقارية والدولية.

الدكتور صلاح شفيع

وكان مسك الختام كلمة الكاتب الكاتب والروائي، الدكتور صلاح شفيع، وتناولت المواصفات الإنسانية، والأفكار، والدوافع التى يجب أن تتصف بها الشعوب التى ترتقي وتنمو، وكيف تكون ثقافة الإنسان لتحقيق الجمهورية الجديدة.

شاهد الندوة كاملة فى الفيديو التالى:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.