دليل المستهلك إلى منافذ خفض أسعار السلع الاستهلاكية ولحوم الأضاحى

- منتجات وسلع بتخفيضات خاصة فى المرحلة 22 من مبادرة "كلنا واحد" - 135 جنيهًا للحوم الأضاحى والشمبري بـ 115والدواجن 65جنيهًا للكيلو فى الأسكندرية - التموين: تشديد الرقابة على المخابز البلدية خلال أيام العيد

كتب: على طه

مبادرات عديدة تم إطلاقها خلال الأيام القليلة الماضية، احتفالا بمناسبتين عزيزتين على المصريين، أسبقهما ثورة 30 يونيو، ثم عيد الضحى المبارك.
فى هذا الصدد اطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مجموعة كبيرة من المبادرات الاجتماعية في جميع محافظات الجمهورية، تزامنًا مع ذكرى ثورة ٣٠ يونيو واقتراب عيد الأضحى المبارك، وتشمل هذه المبادرات توزيع الدعم النقدي وكذلك توزيع لحوم الأضاحي، وصناديق المواد الغذائية وملابس العيد، بالإضافة إلى تجهيز العرائس.

“وصل الخير ٢”

بتكلفة إجمالية تم تخصيصها لهذه المبادرات الاجتماعية تصل إلى ٦٢٥ مليون جنيه، وذلك بدءًا من أمس الموافق ٣٠ يونيو وحتى منتصف شهر يوليو الجاري.

وأكد التحالف على استمرار خطة الحماية الاجتماعية “وصل الخير ٢” حتى نهاية عام ٢٠٢٢.

“كلنا واحد”

وفى سياق قريب تواصل وزارة الداخلية إطلاق مبادرة “كلنا واحد”، لتخفيض الأسعار، كجزء من الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويتسابق الجميع للانضمام والمشاركة بفعالية في المبادرة، بتقديم منتجاتهم وخدماتهم بتخفيضات خاصة فى المبادرة التى تقدم مرحلتها الـ 22 .

طالع المزيد:

ومن المقرر أن تستمر مبادرة “كلنا واحد” حتى نهاية عيد الأضحى المبارك لعام 2022م بمشاركة 22 كيانًا صناعيًا وتجاريًا، وبالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بعدد من فروع تلك السلاسل بإجمالى (1002) فرع على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات لمنظومة «أمان» التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام الجاري.
وشهدت المبادرة إقبال من المواطنين، وكانت محل إشادة لما تقدمه من منتجات ذات جودة عالية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، حرصت عدد من الشركات وسلاسل المواد الغذائية على الانضمام والمشاركة فى فعالية 30 يونيو ليصبح إجمالى الكيانات المشاركة فى الفعالية 22 كيانًا صناعيًا وتجاريًا بإجمالي عدد 543 منفذًا – عدد 27 مولًا تجاريًا- عدد 59 سلسلة مواد غذائية ومطاعم بإجمالي عدد 376 محلًا).

فى شارع فيصل بالجيزة

وفى محافظة الجيزة قامت الغرفة التجارية بالمحافظة بافتتاح معرض ( مبادرة دعم ) بمناسبة عيد الأضحى للسلع الغذائية واللحوم والملابس بأرض المطاحن بفيصل وذلك بمشاركة الجهاز التنفيذى بالمحافظة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة
وأكد المحاسب محمد امبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة أن معرض (مبادرة دعم) للسلع واللحوم والملابس تتميز بتخفيضات تصل إلى أكثر من ٣٠٪ من أسعار السوق وذلك تيسيرا على المواطنيين وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل على توفير السلع المواطنيين بأسعار مناسبة وبمواصفات جيده فى إطار المبادرة الرئاسية العيد فرحتنا بالتعاون بين الغرفة التجارية و محافظة الجيزة وبرعاية وزارة الصناعة والتجارة ووزارة التموين
وأضاف رئيس غرفة الجيزة ان المعرض يحتوى على كافة السلع الغذائية من الزيت والأرز والسكر والدقيق والبقوليات بأنواعها بالإضافة إلى جناح خاص باللحوم البلدي والسودانى بأسعار مخفضة مع تخصيص جزء كبير من المعرض لملابس العيد والتى يشارك بها العديد من مصانع الملابس باكتوبر والمنطقة الصناعية بالجيزة
ويشارك فى معرض مبادرة دعم المحلات والشركات الكبرى من أعضاء الغرفة التجارية، من خلال إلى 80 باكيه للعارضين.

وفى السويس

وفى محافظة السويس شهد معرض السلع الغذائية المخفضة الذى أطلقته الغرفة التجارية ومحافظة السويس، قبل 4 أيام منافسة كبيرة من التجار لتخفيض أسعار السلع الأساسية واللحوم والفراخ، حيث انخفض سعر كيلو اللحم البلدى فى المعرض إلى 110 جنيهات و135 جنيه بدلا من 170 و180 جنيه للكيلو فى الأسواق.
كما تم تخفيض أسعار الزيوت والبقوليات والأرز والسكر، حيث سجل سعر شيكاره الأرز 300 جنيه لوزن 25 كيلو بدلا من 375 جنيه.


وأكد محمد الملاح رئيس الغرفة التجارية بالسويس، فى تصريحات غعلامية أن المعرض يشهد يوميا إقبالا كبيرًا من المواطنين للاستفاده بالتخفيضات المقدمة من المصانع والتجار.
فيما اكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس أن النجاح الذى حققه المعرض، جعله يتخذ قرارا باستمراره حتى نهايه العام.
وأشار المحافظ إلى أن المصانع المنتجة للسلع الغذائية بمنطقه عتاقة والسخنة تشارك بمنافذ لعرض منتجاتها بأسعار المصنع وهو الأمر الذى لاقى استحسان المواطنين بالإضافة لمشاركة وزارة البترول بجناح خاص لعرض منتجات شركاتها من المنظفات والمطهرات والكيماويات بأسعار مخفضة.

وفى الإسكندرية

في الإسكندرية، انتهت مديرية التموين والتجارة الداخلية من الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بطرح كميات كبيرة من اللحوم (ضأن وشمبرى ومجمد)، بانخفاض 25 إلى 30% عن أسعار السوق الحر، وكذا دواجن وسلع غذائية للاستهلاك المحلى.
وأوضح محمد سعد الله وكيل الوزارة، فى تصريحات صحفية أن خطة المديرية لاستقبال العيد، تعتمد على عدة محاور رئيسية تشمل تشديد الرقابة والمتابعة لأعمال المخابز البلدية أثناء إجازات عيد الأضحى، وتقسيم إجازات المخابز، وأن يتم التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز، وكذا متابعة الأسواق.
وشدد وكيل الوزارة على ضرورة المرور بصفة دورية على المنافذ الحكومية وهي المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتي للتأكد من توافر السلع الغذائية وسلاسة صرفها للمواطنين والتأكد من توافر السلع التموينية، مؤكدا أن هذه السلاسل تعرض جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن الأسواق بنسب تتراوح بين ٢٥ إلى ٣٠٪، كما سيتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأضاحى والدواجن بمناسبة عيد الأضحى بأسعار تنافسية، بالنسبة اللحوم سعر كجم لحم ضانى مبرد ١٣٥ جنيهًا، بسعر كجم لحم شمبرى بلدى ١١٥ جنيها، وسعر الـ كجم لحوم مجمدة ٨٥ جنيها، وبالنسبة للدواجن، سعر الدجاجة وزن واحد كجم ٦٥جنيها، وسعر الدجاجة ١١٠٠ جم ٧١.٥٠ جنيه، وسعر الدجاجة وزن ١٢٠٠ جم ٧٨ جنيها، وسعر الدجاجة وزن ١٤٠٠ جم ٨٤.٥٠ جنيه .
وأشار إلى أنه بالنسبة للبط، الكجم بـ٥١ جنيها، وصدور بط بالوزن ٤٩ جنيها، وأوراك بط بالوزن ٤٩ جنيها، بالإضافة لتوافر الزيوت والسمن والمكرونة والأرز والسكر والدقيق والمنظفات وغيرها من السلع الأساسية للمواطنين.


مبادرة “صديق المستهلك”

ومن جانبها فقد دعت قبل 5 أيام جمعية حماية المستهلك، الشركات المصرية والسلاسل التجارية للمشاركة في مبادرة “صديق المستهلك” لتحقيق التكاتف المجتمعي وتوفير بدائل أوفر للسلع الغذائية؛ حيث كانت قد أطلقت الجمعية المبادرة التي تهدف إلى تخفيض 20 سلعة غذائية أساسية بنسبة تتراوح ما بين 10- 20% عن متوسط أسعار السوق.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.