هذا البلد العربى ينتظر أسوأ مجاعة في تاريخه

قسم الترجمة ببيان
حذر تقرير حديث لقناة جنوب إفريقية، من أن 7.7 ملايين صومالي يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة، مؤكدا أن المجاعة التي جرى التحذير منها طوال شهور بدأت تتكشف بالفعل في الصومال، وهأن ناك ما لا يقل عن 4 ملايين صومالى في حاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة، ومن بين هؤلاء الملايين الأربعة هناك ما لا يقل عن مليون شخص في حالة طوارئ سابقة للمجاعة، ما يجعل هذه الأزمة الأسوأ في التاريخ الحديث للبلد العربى.

السكان

وتضاعف عدد سكان الصومال منذ تسعينيات القرن الماضي ليصل الآن إلى 16 مليون نسمة.
وحسب المؤشرات العالمية التى تقيس مثل هذه الأزمات: “تقدير شدة الأزمات الغذائية بناء على مقاييس الجوع وسوء التغذية والوفيات”، فأن 7.7 ملايين صومالي يحتاجون إلى دعم إنساني.

طالع المزيد:

وجاء فى التقرير الذى بثته قناة “إس آيه بي سي نيوز”، أن الصومال الذي بات على شفا كارثة يعاني حاليا من مجاعة يعتقد أنها ستكون أسوأ من مثيلاتها التي شهدها طوال تاريخه وأودت بحياة مئات الآلاف.

أسباب الوضع الحالى

وعن أسباب هذا الوضع المتأزم الذي ينذر بكارثة إنسانية، قال التقرير إن السبب الرئيسى هو انعدام الأمطار لمدة ثلاث سنوات متتالية، وهو الأمر الذي أدى إلى أسوأ موجة جفاف في القرن الإفريقي منذ 4 عقود، موضحا أن انعدام سقوط المطر إلى ارتفاع درجات الحرارة بسبب تغير المناخ.


وأشار التقرير إلى عوامل أخرى وعدها من أسباب أزمة الصومال ومنها الانقسامات السياسية والاجتماعية طويلة الأمد، مع عقود من الصراع وسوء الإدارة.

الحرب الأوكرانية الروسية

كما تأثر الصومال بشدة – مثله مثل بلاد كثيرة فى العالم أيضا – بالحرب الأوكرانية الروسية، حيث يحصل هذا البلد الإفريقي على 90%، من قمحه من تلك المنطقة التي توفر ثلثي النظام الغذائي الصومالي، حيث تضاعفت أسعار زيت الطهي والفاصوليا والأرز والسكر أيضا بسبب الآثار الجانبية للصراع، كما ارتفعت تكاليف الوقود والنقل والمدخلات الزراعية مثل الأسمدة.

الوكالات الإنسانية

وناشدت الوكالات الإنسانية الجهات المانحة لتقديم المساعدة، حيث طلبت الأمم المتحدة توفير 1.46 مليار دولار أميركي، ويحتاج الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر الصومالي إلى 14.2 مليون دولار أخرى. وهذا أقل بكثير مما حصل عليه الصومال حتى الآن.
ومع انتصاف هذا العام 2022، تلقى نداء الأمم المتحدة من أجل الصومال 280 مليون دولار، ومع توفير 208 ملايين دولار أخرى خارج النداء، حصلت الصومال بشكل عام أقل من 0.5 مليار دولار من التمويل الإنساني.
وأكد التقرير الإعلامى أن الحكومة الصومالية لا تملك القدرة على دعم المتضررين، وأن إستراتيجيات المواجهة الشخصية منهكة، ولهذا السبب حث التقرير المجتمع الدولي على عدم التراخي، لأن المساعدات الإنسانية الإضافية أمر حيوي لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة.

أزمات غذائية

وواجهت الصومال عدة أزمات غذائية، كان أكبرها وأخطرها في عام 1992، حيث مات 300 ألف شخص، لكن ذلك كان في الغالب بسبب السياسات الطائفية التي استخدمت الطعام كسلاح في الحرب.
وفي المجاعة بين عامي 2010 و 2012، لقي 260 ألف شخص حتفهم بسبب الجفاف الشديد، وفى عام 2020، بلغ نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي 420 دولارا مقارنة بـ 890 دولارا في إثيوبيا أو 1840 دولارا في كينيا.
ويكافح الصوماليون اليوم للحصول على ما يكفي من الطعام، 2100 سعرة حرارية يوميا، ويضطرون إلى البحث عن سلع أساسية أرخص وغنية بالطاقة مثل الذرة والأرز والقمح مع بعض الزيت، في ظل ندرة الفاكهة والخضروات واللحوم.
وتعد الصومال من أكثر دول العالم جوعا، كما هو محدد في مؤشر الجوع العالمي. ويعود ذلك بالأساس إلى كون هذا البلد الإفريقي ثاني أفقر دولة في العالم.

في ظل الظروف العادية

وحتى في ظل الظروف العادية، يعاني خُمس الأطفال الصوماليين من سوء التغذية الحاد أو المعتدل، وهو ما يحرك أكثر من 10 بالمئة من البقاء على قيد الحياة حتى عامهم الخامس. ولذلك إذا حدثت المجاعة، فسيكون مصيرهم رهيبا.
وجدير بالذكر أن الصومال إلى هذا الوضع بسبب مزيج من تاريخه الطويل من عدم الاستقرار السياسي، والصراع، وسوء إنتاج الغذاء والصدمات البيئية التقدمية مع تقلبات الطقس الآن.

وأخيرا هل الصومال دولة عربية؟!.. الإجابة: جمهورية الصومال دولة عضو في جامعة الدول العربية منذ عام 1974. ولكنها تختلف عن غيرها من الدول العربية، فاللغة المحكية بين الصوماليين تستخدم الحروف اللاتينية، وتعد اللغة الرسمية المعتمدة في الصومال هي اللغة الصومالية وليست اللغة العربية.

ومع انتشار الإسلام في الصومال والقرآن الكريم، عد هذا سببا باستعمال بعض المفردات العربية بين الصوماليين، فالدين والثقافة وطبيعة الحياة في المجتمع الصومالي والموقع الجغرافي الذي يعد امتدادًا للدول العربية جعل الرأي الراجح هو أن الصومال دولةً عربيةً.

……………………………………………………………………………………………………………….

المصدر: No time for complacency: Somalia’s unfolding famine catastrophe

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.