٨٠٪ من البالغين في إنجلترا لديهم حصانة ضد كوفيد١٩.. اللقاح يقضي على الكابوس

كتبت: أسماء خليل

كشف تقرير دورى لفحص الدم، صادر عن مكتب الإحصاءات الوطنية فى بريطانيا أن 80.3٪ من البالغين في إنجلترا أثبتت تحصنهم بالأجسام المضادة لفيروس كورونا في الأسبوع الثالث من مايو، بزيادة أكبر من 76٪ من نهاية شهر أبريل الماضى، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل.

يهمك.. المصابون بنقص المناعة البشرية المتقدم يمكن أن يصبحوا “مصنعًا للمتغيرات في العالم بأسره”

وأضافت الصحيفة أنه تم تعريف الأجسام المضادة بأنها بروتينات مقاومة للفيروسات تمنح الناس مناعة ضد الفيروس، وينبغى أن تمنعهم من الإصابة بالمرض إذا أصيبوا به ، على الرغم من أنها لا توفر دائمًا الحماية الكاملة.

ويعد برنامج التطعيم الحالى هو الأضخم في البلاد ، والذي بدأ أمس في تقديم لقاحات للأشخاص في العشرينيات من عمرهم للمرة الأولى ، وهو القوة الدافعة وراء الأعداد المتزايدة من الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات المناعة.

وفي ذات السياق، تلقى ما مجموعه 40.6 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة، جرعة واحدة على الأقل من اللقاح – أكثر من ثلاثة أرباع جميع البالغين – و 28.2 مليونًا حصلوا على كلا الجرعتين مما يوفر لهم أقصى حماية ممكنة.

وقال رئيس هيئة الخدمات الصحية الوطنية ، السير سيمون ستيفنز ، أول من أمس الإثنين، إن “إطلاق اللقاح يصل إلى تحقيق المستهدف منه بشكل مستقيم” ، وحث رؤساء الصحة الجميع على الحصول على اللقاح في أقرب وقت ممكن لمساعدة البلاد على إنهاء قواعد الإغلاق.

وقال التقرير إن: “ هناك نمط واضح بين التطعيم والاختبار الإيجابي للأجسام المضادة لـ كوفيد ١٩ Covid-19”.

وجدير بالذكر، أن المستويات الإيجابية تكون للأجسام المضادة أعلى بين الفئات العمرية الأكبر سنًا الذين تناولوا جرعتين ولكن تلك الأجسام ترتفع نسبتها بسرعة عند البالغين الأصغر سنًا أيضًا.
وتم ملاحظة أن أولئك الذين كانوا أول من حصلوا على التطعيم ، انخفض معدل المناعة لديهم إلى أكثر من 99٪، مما يدل على أن كل شخص تقريبًا لديه على الأقل بعض الحماية من الفيروس، وأظهرت بعض الرسوم البيانية، كيف أن دافع تلقى اللقاح يقود بسرعة الشعب البريطانى إلى أكتساب مناعة القطيع

ويظهر التقرير الدورى الصادر عن مكتب الإحصاءات الوطنية أن الحصانة ضد كوفيد 19 آخذة في الارتفاع في جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث يُظهر طرح اللقاح “ نمطًا واضحًا” لإعطاء الأشخاص أجسامًا مضادة لحمايتهم من فيروس كوفيد،
وتكون المستويات أعلى بين الفئات العمرية الأكبر سنًا الذين تناولوا جرعتين ولكنهم يرتفعون بسرعة عند البالغين الأصغر سنًا أيضًا

قال الرؤساء إن طرح لقاح NHS الآن أصبح متاحا أمام الأشخاص في العشرينات من عمرهم هذا الأسبوع، حيث ثمانية من كل عشرة بالغين في إنجلترا لديهم الآن علامات على المناعة ضد كوفيد إما من لقاح أو من الإصابة بالفيروس في الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى