استطلاعات الرأى فى ألمانيا: شعبية ميركل تعود للارتفاع على حساب منافستها الشابة أنالينا بيربوك

وكالات


أشارت أحدث استطلاعات للرأي فى ألمانيا إلى التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يواصل تقدمه على حساب حزب الخضر.

يهمك.. أول رد من رئيس فرنسا بعد صفعه على وجهه.. شاهد
وأظهر الاستطلاع الدورى الذى يجريه معهد “فورسا” لقياس مؤشرات الرأي، أسبوعيا، إلى أن شعبية التحالف المسيحي ارتفعت بمقدار نقطتين مئويتين ليصل إلى 27%، بينما تراجعت شعبية الخضر بنفس المقدار لتنخفض إلى 22%، وهو ما منح حزب ميركل تقدما بدا متواصلا فى مقابل تراجع في شعبية الحزب المعارض.
وجدير بالذكر أن شعبية باقي الأحزاب، استقرت عند نفس نتائج الأسبوع الماضي، حيث حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر على 14% لكل منهما، وحصل حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي على 9%، وحزب اليسار على 6%.
ووفقا لنتائج الاستطلاع، فإن الائتلاف الحاكم الجديد المنتظر تشكيله عقب الانتخابات التشريعية في ألمانيا قد يكون بين المسيحيين والخضر، أو بين الخضر والاشتراكيين والأحرار، أو بين المسيحيين والاشتراكيين والأحرار.
ويقول مراقبون إن الانتعاشة التي أحدثها ترشح زعيمة الخضر أنالينا بيربوك لمنصب المستشارية، يبدو أنها قد بدأت تخف بعض الشيء، وينسحب هذا التراجع على موقف بيربوك على منافسيها أرمين لاشيت وأولاف شولتس.

زر الذهاب إلى الأعلى