ما هي المجموعات التي لا تزال تحتضر من Covid في الولايات المتحدة؟

كتب- أسماء خليل

انخفضت الوفيات الناجمة عن Covid-19 بنسبة 90 في المائة في الولايات المتحدة منذ ذروتها في يناير ، وفقًا لبيانات مؤقتة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

يهمك.. فى تسريب للبيان الختامى لاجتماع مجموعة السبعة: المطالبة بفتح تحقيق لكشف حقيقة “فيروس كورونا”

ومع إعادة فتح الأمة ورفع القيود ، يستمر الفيروس في قتل مئات الأشخاص يوميًا. بحلول أواخر مايو ، كان لا يزال هناك ما يقرب من 2500 حالة وفاة أسبوعية تُعزى إلى Covid-19

يقول الخبراء إن أكثر من نصف سكان الولايات المتحدة قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح Covid-19 ، وأن السكان غير الملقحين المتبقين هم الذين يتسببون في الوفيات المستمرة.

بعد أن تم الترخيص باستخدام اللقاحات الأولى في حالات الطوارئ في ديسمبر ، مع إعطاء الأولوية لكبار السن قبل الفئات الأصغر سنًا ، بدأت نسبة أولئك الذين يموتون في سن 75 عامًا أو أكبر في الانخفاض على الفور.

في المقابل ، بدأ السكان الأصغر سنًا في تشكيل نسب أعلى من وفيات Covid-19 مقارنة بنصيبهم في ذروة الوباء – وهو اتجاه استمر عندما أصبحت أهلية اللقاح مفتوحة لجميع البالغين. في حين انخفض عدد الوفيات في جميع الفئات العمرية ، فإن حوالي نصف وفيات Covid-19 هي الآن لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 50 و 74 ، مقارنة مع الثلث فقط في ديسمبر.
قالت الدكتورة كروتيكا كوبالي ، خبيرة الأمراض المعدية في جامعة كارولينا الجنوبية الطبية: “في السابق ، في بداية الوباء ، كنا نرى أشخاصًا تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، ولديهم العديد من الأمراض المصاحبة”. “لم أعد أرى ذلك ما هي المجموعات التي لا تزال تحتضر من Covid في الولايات المتحدة
كثيرًا.” وبدلاً من ذلك ، قالت ، إن دخول المستشفيات مؤخرًا يميل نحو “الأشخاص الأصغر سنًا ، الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم”.

تلقى أكثر من 80 في المائة من أولئك الذين يبلغون 65 عامًا فأكثر جرعة واحدة على الأقل من لقاح Covid-19 ، مقارنةً بحوالي نصف أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 64 عامًا والذين تلقوا جرعة واحدة. البيانات التي تم جمعها من قبل مركز السيطرة على الأمراض على ما يسمى بالعدوى الخارقة – تلك التي تحدث للأشخاص الذين تم تطعيمهم – تشير إلى معدل وفيات منخفض للغاية بين الأشخاص الذين تلقوا لقاح Covid-19.

قال الدكتور كوبالي: “ما زلت أعتقد أن السرد ، لسوء الحظ ، موجود مع الشباب بأنهم لا يستطيعون تحمل الأحداث السلبية المتعلقة بـ Covid” ، مضيفًا أن الشباب لا يزالون يعانون بالفعل من عواقب وخيمة من الفيروس.

ومع ذلك ، لا يزال أولئك الذين يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكبر يشكلون الجزء الأكبر من وفيات Covid-19. من بين تلك المجموعة ، يقود الأمريكيون البيض التحولات في أنماط الموت.
في ذروة الوباء ، كان الأشخاص البيض والذين تتراوح أعمارهم بين 75 وما فوق يمثلون أكثر من نصف جميع الوفيات الناجمة عن Covid-19. الآن ، يشكلون أقل من الثلث.

ومع ذلك ، فإن مدى الانخفاض في الوفيات ليس موحدًا في جميع المجالات ، كما أن معدلات التطعيم التراكمية بين السكان السود والأسبان لا تزال متخلفة عن تلك الخاصة بالسكان الآسيويين والأبيض ، وفقًا للبيانات الديموغرافية الصادرة عن مركز السيطرة على الأمراض.

كانت أكبر الانخفاضات مع المرضى البيض الأكبر سنًا ، وكذلك الآسيويين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا ، وهي مجموعة كانت وفيات Covid-19 الأسبوعية بها في خانة الآحاد حتى أثناء ذروة الوباء.

زر الذهاب إلى الأعلى