بثنائية نظيفة.. منتخب مصر الأولمبى يفوز على نظيره الجنوب أفريقى فى أولى ودياته

كتب: محمد سمير


انتهت قبل قليل من مساء اليوم الخميس، مباراة منتخب مصر الأولمبى، ونظيره الجنوب أفريقى، بفوز منتخب مصر بهدفين دون رد، وذلك فى اللقاء الودى الأول الذى جمع الفريقين على ستاد السويس الجديد، استعدادا للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020.
وجاء الهدف الأول فى الدقيقة ١٨ من أحدث الشوط الأول، من انطلاقة سريعة من أحمد فتوح على الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مصطفى محمد برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك.
فيما جاء هدف المباراة الثانى في الدقيقة 54، وأحرزه أيضا مصطفى محمد بعد تمريرة بينية أكثر من رائعة عن طريق أحمد فتوح بإتجاه مصطفى محمد المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي جنوب إفريقيا والذي سدد كرة متقنة داخل شباك جنوب إفريقيا.
أحداث الشوط الأول.
مرت 5 دقائق من الشوط الأول هادئة من لاعبي المنتخبين، إلى أن تم اتساب ركلة حرة مباشرة لجنوب إفريقيا، فى الدقيقة 5 من الشمباراة، بالقرب من حدود منطقة الجزاء، نفذت بتمريرة أرضية خادعة إلى داخل منطقة الجزاء لم ينجح الهجوم من الاستفادة منها لتمر مبارة إلى خارج حدود الملعب.
وصلنا إلى الدقيقة 10 من المباراة ومحاولات من لاعبي المنتخبين لفرض السيطرة بشكل مبكر على مناطق وسط الملعب.
وتشهد الدقيقة 13 محاولة هجومية لمنتخب جنوب إفريقيا بانطلاقة على الجبهة اليمنى انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تمكن الدفاع من إبعادها في الوقت المناسب قبل أقدام المهاجم.
ومرت ربع الساعة الأولى من زمن المباراة وما زال التعادل السلبي، واللعب الهادىء، مسيطرا على أحداثها.
واحتسب حكم المباراة ركلة ركنية لجنوب إفريقيا فى الدقيقة 17، على يسار مرمى مصر، نفذت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى مناطق وسط الملعب.
وبعدها بدقيقة (الدقيقة 18) ينطلق أحمد فتوح لاعب مصر الأوليمبى على الجبهة اليسرى بالكرة ثم يرسلها عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء ليستقبلها مصطفى محمد برأسية قوية داخل شباك مرمى جنوب أفريقيا.
وبعد امتصاص صدمة الهدف، يحاول لاعبو جنوب إفريقيا إعادة تنظيم الصفوف بشكل سريع والعودة مجددا لأجواء المباراة بعد تلقي الهدف الأول من المنتخب المصري.
فى الدقيقة 26 هدف ملغي للمنتخب المصري بداعي التسلل على مصطفى محمد.
وتمر باقى دقائق الشوط الأول هادئة إلى أن نصل للدقيقة 42 التى تشهد ضياع هدف محقق للمنتخب المصري بعد تسديدة رائعة عن طريق أحمد فتوح من داخل يمين منطقة الجزاء إرتدت من العارضة العلوية لمرمى جنوب إفريقيا.
أحداث الشوط الثاني.
يشهد الشوط الثانى من المباراة التبديل الأول لمنتخب مصر بدخول إمام عاشور مهاجم، وخروج أكرم توفيق.
كما تشهد الدقائق الأولى من الشوط الثانى للمباراة، بداية هادئة من لاعبي الفريقين، مع تمريرات متتالية للكرة بين أقدام لاعبي منتخب مصر في وسط الملعب.
وتأتى الدقيقة 54 من المباراة لتشهد هدف ثان لمنتخب مصر، عن طريق الموهوب، مصطفى محمد، وبدأت رحلة الهدف بتمريرة بينية أكثر من رائعة عن طريق أحمد فتوح باتجاه مصطفى محمد المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي جنوب إفريقيا والذي سدد كرة متقنة داخل شباك جنوب إفريقيا.
تشهد الدقيقة 57 تسديدة سيئة للغاية عن طريق كريم العراقي لاعب منتخب مصر من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى جنوب إفريقيا.
وتشهد الدقيقة 60 التبديل الثاني لمنتخب مصر بدخول ناصر ماهر لاعب الوسط، وخروج إبراهيم عادل، وبعده بدقيقة (فى الدقيقة 61) يجرى المدير الفنى شوقى غريب التبديل الثالث لمنتخب مصر، بدخول عمار حمدي لاعب الوسط وخروج اللاعب كريم العراقي، ثم التبديل الرابع لمنتخب مصر.
ويتبقى من زمن المباراة ربع ساعة أخيرة، والنتيجة لا تزال تقدم منتخب مصر على حساب جنوب إفريقيا بهدفين مقابل لاشئ، وكرات متبادلة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب، وهدوء تام في رتم المباراة مع إنحصار الكرة في منطقة وسط الملعب.
ركلة ركنية لجنوب إفريقيا فى الدقيقة 78 من المباراة على يمين مرمى مصر، نفذت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى مناطق وسط الملعب، لتمر أخر دقائق الشوط الثاني والمباراة فى هدوء، ويحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت محتسب بدل ضائع لأحداث الشوط الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى