تقرير لـ”صباح الخير يا مصر”.. الرئيس السيسي “جابر الخواطر” يتناول الإفطار مع أكبر معمّرة ويلبي رغبة البسطاء (شاهد)

كتب- باسل عبد الغني

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “السند.. الرئيس يستجيب لأكبر معمرة ويتناول الإفطار مع أسرة غيط العنب”.

البرنامج من تقديم الإعلاميين حسام الدين حسين وإيمان منصور والإعلامية دينا شرف.

7 سنوات مليئة بالمواقف الإنسانية التي تثبت يومًا بعد يوم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نصير الغلابة وجابر للخواطر، فهناك عشرات القصص الإنسانية التي ظهرت في وسائل الإعلام على هامش فعاليات أو تحركات رسمية للرئيس وتركت أثرا طيبا في نفوس أصحابها وكل المصريين.

يهمك.. من الريف المصري للدلتا الجديدة ونصف المليون فدان.. كيف نهض السيسي بالزراعة في 7 سنوات؟

وعشرات من المواقف الأخرى التي لم تُروَ ولم تظهر في الإعلام لكن تأثيرها واضح وباقٍ في نفوس أصحابها وأسرهم ومعارفهم.

في الشرقية، تمنت الحاجة فهيمة التي اشتهرت بأكبر معمرة وتبلغ من العمر 103 أعوام أن تلتقي رئيس الجمهورية، وعبرت قائلة: “نفسي أقابل السيسي”، ليعلم الرئيس بأمنيتها ويلتقي بها في عيد الأم ويكرمها ويُقّبل رأسها.

الرئيس السيسي يتناول الافطار مع اسرة غيط العنب

وفي منطقة المنيرة بالسيدة زينب، كانت تقيم الحاجة صفية بجوار محطة مترو سعد زغلول في حالة صحية متدهورة وفور علم الرئيس بوضعها وجه بنقلها إلى المستشفى لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لها، وأمر بانتشالها من ظلمات الشوارع إلى حياة كريمة تليق بالمواطن المصري.

وفي غيط العنب بمحافظة الإسكندرية، التقى الرئيس السيسي إحدى الأسر البسيطة أثناء تفقده افتتاح مشروع غيط العنب لتطوير العشوائيات ليجلس متواضعا بين أفراد الأسرة، حيث تناول الإفطار معهم واستمع لمطالبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى