جونسون: تأجيل يوم الحرية إلى 19 يوليو وسط تحذير العلماء من تهديد كوفيد

كتبت- أسماء خليل

يخطط رئيس وزراء المملكة المتحدة “بوريس جونسون” للإعلان عن تأجيل لمدة أربعة أسابيع لخارطة الطريق في مؤتمر صحفي أثناء لقاء أنجيلا ميركل في قمة مجموعة السبع في كورنوال اليوم، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل، حيث يتسبب البديل الهندي – أو دلتا – في حدوث فوضى، ومن المرجح أن يثير ذلك التصريح غضب النواب وأصحاب الأعمال.

يهمك.. كل هؤلاء الرؤساء والسياسيين فقدوا حياتهم أو فقدوا مناصبهم.. جراء كورونا

يمكن إعادة النظر في الأمر مرة أخرى في غضون أسبوعين إذا بقيت حالات العلاج في المستشفى منخفضة، هذا ما يتوقعه البعض من خلال بصيص أمل.

وفي ذات الوقت، يقوم الوزراء بفحص أحدث البيانات في نهاية هذا الأسبوع قبل اتخاذ القرار النهائي. لكن رد الفعل العنيف من نواب حزب المحافظين والجمهور يمكن أن يكون محدودًا طالما أن الجدول الزمني لا يتخطى العطلات المدرسية.
أظهر استطلاع رأي اليوم أن ثلث الجمهور فقط يريدون المضي قدمًا في رفع القيود بالكامل على النحو المنصوص عليه في الأصل.

وقال البروفيسور بيتر أوبنشو ، عضو مجموعة نيرفتاج الاستشارية التابعة للحكومة ، إن ظهور نوع “أكثر نجاحًا” من المرض كان “بمثابة انتكاسة مخيبة للآمال”، يبدو أنه أكثر قابلية للانتقال بحوالي 60 في المائة من سلالة كينت – أو ألفا.

وقال لبرنامج توداي على إذاعة بي بي سي 4: “لقد تطورت بالفعل مرة أخرى وهذا يعني أنه يتعين علينا حقًا مضاعفة الأداء وعدم فقد كل المزايا التي اكتسبناها من خلال الجهد الهائل الذي تم وضعه حتى الآن”.

وفي ذات السياق، ارتفعت حالات البديل الهندي بشكل حاد ، وكانت الجمعية الطبية البريطانية من بين أولئك الذين يطالبون بالتأجيل للسماح لمزيد من الناس بتلقي الجرعات الثانية.
وجدير بالذكر، أن 53 ٪ من الناخبين في المملكة المتحدة يرغبون في بقاء بعض قواعد الإغلاق في جميع أنحاء المملكة المتحدة بعد 21 يونيو مع ارتفاع حالات المتغير الهندي .
وفي الوقت نفسه ، يريد 25 في المائة أن تظل جميع التشريعات المقيدة للحرية ، مما يعني أن الإغلاق سيستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى