إيركسن يتصدر الصحف.. ورئيس إنتر ميلان يوضح حالته الصحية

كتب: أحمد عمر

بعد انهياره وسقوطه على الأرض مغشيا عليه خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في مستهل مشوار الفريقين في يورو 2020.

تواصل النجم الدنماركي كريستيان إيركسن، مع زملائه في فريق إنتر ميلان الإيطالي بعد ساعات من سقوطه، حسمبا أعلن رئيس النادي جوزيبي ماروتا.

ووسقط إيركسن داخل الملعب قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، دون أي تدخل من أي لاعب أخر، وحاول الجهاز الطبي لمنتخب الدنمارك علاج اللاعب على مدار عشر دقائق، والتف لاعبو الدنمارك حوله لمنع تصويره في هذه الحالة، وسط حالة صدمة لجميع من تواجد داخل الملعب مع بكاء بعض اللاعبين.

وتوجه لاعبو المنتخب الفنلندي إلى غرف خلع الملابس في الوقت الذي نقل فيه إيركسن إلى خارج الملعب على محفة مع وضع قطعتين كبيرتين من القماش حول جسده وسط التفاف زملائه من حوله.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعد نحو ساعتين من سقوط إيركسن، استكمال المباراة التي انتهت بفوز فنلندا بهدف دون رد.

وقال جوزيبي ماروتا الرئيس التنفيذي لإنتر ميلان في تصريحات لشبكة “راي سبورت” أن إيركسن بعث برسالة عبر مجموعة التواصل لفريق إنتر ميلان على شبكة “واتس اب” للتواصل الإجتماعي.

وأوضح “شاهدنا اللقطات عبر التلفاز وتوقعنا شيئا دراميا يحدث، وهو أمر للأسف شاهدناه في الملاعب الإيطالية من قبل”.

وأضاف “اللاعبون متقاربون للغاية وتواصلنا على الفور مع بعضنا البعض بعد مشاهدة هذه الصور، لم نرغب في التطفل، لذا حاولنا احترام تعافيه بمجرد تأكدنا من الأمر”.

وتابع: “يمكنني التأكيد على إنه قبل عشر دقائق فقط بعث إيركسن برسالة على مجموعة التواصل الخاصة بنا الأمر الذي طمأن اللاعبين”.

وبسؤاله حول حالة إريكسن حاليا، قال ماروتا “نشعر بالتفاؤل بشأن حالة كريستيان، الجهاز الطبي للمنتخب الدنماركي أخبرنا بأن الوضع تحت السيطرة”.

و تصدرت صورة “إيركسن” واجهة مختلف الصحف العالمية الصادرة، اليوم الأحد، لرفع معنويات الاعب وعائلته بعد الأحداث التي شهدتها مباراة منتخب بلاده أمس السبت أمام فنلندا وسقوطه في الملعب بسبب نوبة قلبية.

وعنونت صحيفة ماركا: “الأبطال تم تحديدهم مسبقا.. الأطباء” كنوع من الإشادة للطاقم الطبي الذي أنقذ حياة اللاعب الدنماركي.

وكتبت صحيفة الموندو الكتالونية: “لقد نجى.. تم انقاذه”، في حين عنونت صحيفة “آس” الإسبانية: “إيركسن على قيد الحياة”.

وكتبت “ليكيب” الفرنسية: “مباراة من أجل الحياة.. الطاقم الطبي نجح في إنقاذ إيركسن”.

وعنونت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية: “إيركسن.. نحن في انتظارك”.

 أما صحيفة “أبولا” البرتغالية فعنونت: “أكثر من مجرد كرة قدم”.

زر الذهاب إلى الأعلى