منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية “بين الفرصة وتحقيقها”.. حوار مع د. لمياء زيادة نائب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحزب الوفد

كتب- أحمد عمر

أكدت الدكتورة لمياء زيادة، نائب رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحزب الوفد، أن استضافة مصر لمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية يعكس مدى حنكة القيادة السياسية فى مصر، حيث تبرز الفرص الاستثمارية لدى عقد هذا النوع من المؤتمرات خصوصا إذا كانت المشاركة من الدول الشابة للقارة السمراء.

وأضافت الدكتورة لمياء زيادة، خلال حوارها لـ”بيان”، أن هذا المؤتمر سيؤدى بالضرورة إلى فائدة مزدوجة، أولها كشف الفرص الاستثمارية للدولة المصرية والمستثمرين المصريين ككتاب مفتوح والتى تصنف على أنها فرص ممتازة، حيث تتوافر التسهيلات اللازمة والعمالة منخفضة التكاليف، ويعتبر العائد مرتفع نسبيا إذا ما قورن بالاستثمار فى الدول المتشبعة استثماريا وبالعملة الصعبة، كما سيؤدى أيضا إلى تعزيز دور مصر الريادي فى القارة الأفريقية وتأكيد قيادتها للتطور المتسارع الحادث فيها.

وأشارت نائب رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحزب الوفد، إلى أن التوصيات الاقتصادية والصفقات التجارية والاستثمارية التى سيسفر عنها المؤتمر ستسطر خطط التنمية المستدامة للقارة السمراء للحقبة القادمة، حيث يسعى المستثمرون الأجانب للاستثمار فى المشروعات المصرية التى تعتبر بوابة أفريقيا، كما يسعى المستثمرين المصريين مدعومين بالسياسات الاقتصادية للدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الاستثمار فى المشروعات الأفريقية، خاصة مشروعات البنية التحتية لمساندة الشعوب الأفريقية للنهوض ببلادهم ورفع مستوى المعيشة وتطوير المناطق النائية.

زر الذهاب إلى الأعلى