قبل ساعات مباراة البرازيل وفنزويلا في افتتاح “كوبا أمريكا”.. كورونا تصيب 13 فى منتخب فنزويلا

كتب: أحمد حسين


قبل ساعات من مواجهة البرازيل في المباراة الافتتاحية، في بطولة كوبا أمريكا 2021، بالبرازيل، أعلن منتخب فنزويلا عن اكتشاف 13 حالة إصابة بفيروس كورونا داخل بعثة المنتخب، ما بين لاعبين وأفراد من الجهاز الإداري.
وأثار الإعلان قلق المنتخبات ومنظمي البطولة، في ظل تردي الأوضاع الصحية في البرازيل وتفشي فيروس كورونا في البلد بصورة كبيرة، وهو أحد أهم الأسباب في رفض البرازيل استضافة البطولة في السابق.
وفى ذات السياق أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، نتائج فحص فيروس كورونا، للمنتخبات العشر المشاركة فى البطولة، بعد انتشار الوباء بين المنتخبات
وأسفرت نتائج الفحص عن اكتشاف 41 إصابة بفيروس كورونا بين منتخبات بطولة كوبا أمريكا 2021، بعد خضوعهم للفحص الشام، بواقع 31 لاعبا وإداريا، و10 آخرين من العمال.
وأشارت “صحة البرازيل” في بيان رسمي، إلى أن منتخب فنزويلا صاحب العدد الأكبر من الإصابات بواقع 12 حالة، بعد ساعات قليلة من انطلاق البطولة.و
وكان لاعبو البرازيل قد أعلنوا من قبل رفضهم لإقامة البطولة، بسبب الوضع الوبائي، وانتشار الإصابات بفيروس كورونا داخل البلاد بشكل واسع، الأمر الذي يهدد باستكمال البطولة، حال طالب اتحاد أمريكا الجنوبية بعدم استكمالها.

زر الذهاب إلى الأعلى