نادال يعلن عن انسحابه من بطولتي ويمبلدون وأولمبياد طوكيو

كتب: أحمد عمر

أعلن الإسباني رفاييل نادال، صاحب الـ35 عاما، بعد أيام من خروجه من نصف نهائي بطولة رولان جاروس على يد نوفاك دجكوفيتش الذي توج بالبطولة، عن انسحابه من المشاركة في بطولتي ويمبلدون وأولمبياد طوكيو للتنس الأرضي.

وكتب نادال عبر حسابه على “تويتر”: “لقد قررت عدم المشاركة في بطولة ويمبلدون والألعاب الأولمبية في طوكيو، وهذا قرار ليس من السهل أبدا اتخاذه، لكن بعد مناقشته مع فريقي أدركت أنه القرار الصحيح”.

وأضاف “كان هناك أسبوعان فقط بين رولان جاروس وويمبلدون، وهذا لم يجعل الأمر أسهل على جسدي للتعافي بعد موسم الملاعب الترابية الصعبة دائما، لقد كانا شهرين من الجهد الكبير والقرار الذي أتخذه يركز على المدى المتوسط والطويل”.

وواصل “الوقاية الرياضية من الإفراط في استهلاك جسدي يعد عاملا مهما للغاية في هذه المرحلة من مسيرتي المهنية من أجل محاولة الاستمرار في التنافس من أجل أعلى مستوى من المنافسة والألقاب”.

وتابع “أريد أن أبعث برسالة خاصة إلى جماهيري في جميع أنحاء العالم، إلى أولئك الموجودين في المملكة المتحدة واليابان على وجه الخصوص، لطالما كانت الألعاب الأولمبية تعني الكثير وكانت دائما أولوية لي كشخص رياضي، ووجدت الحماس الذي يريد كل رياضي في العالم أن يعيشه، وأنا شخصيا أتيحت لي الفرصة لأعيش 3 منهم وكان لي الشرف أن أكون حامل علم بلدي”.

وتنطلق بطولة ويمبلدون يوم 28 يونيو الجاري وتستمر حتى 11 يوليو.

زر الذهاب إلى الأعلى