منظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي يبعثان بتلك الرسائل لـ“اللاجئين”

كتبت: أسماء خليل

قام كل من القائمين على منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الغذاء العالمي، بإرسال بعض التغريدات عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد، تؤكد مساندتهم للاجئين وحمايتهم حول العالم، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الموافق ٢٠ يونيو من كل عام.

وأكدت “منظمة الصحة العالمية” world Health organizition دعمها للاجئين في تلك التغريدة منذ بضع دقائق : “ في اليوم العالمي للاجئين، منظمة الصحة العالمية على استعداد لحماية صحة ورفاة اللاجئين حول العالم”.

كما أوضح برنامج الأغذية العالمي world good programmeأنه سيقدم المساعدات ويمد يد العون للاجئين، في تلك التغريدة : “ في اليوم العالمي للاجئين، إذا أتيحت الفرصة، سيستمر اللاجئون في المساهمة في عالم أقوى وأكثر أمانًا وحيوية”.

وأكملت :“ تمنح المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي يد العون للأسر اللاجئة في جميع أنحاء العالم، والشعور بالأمل، وطعم الوطن”.

وفي ذات السياق، نشر الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريش” أيضًا تغريدة اليوم معبرًا عن أسفه لفرار الأشخاص من منازلهم، وأشاد بالدور الرائع الذي تقدمه البلاد المُستضيفة لهؤلاء اللاجئين.

وقال جوتيريش : “ أجبرت الحرب والعنف والاضطهاد أكثر من ٨٢ مليون شخص على الفرار من منازلهم، تاركين وراءهم كل شيء لإنقاذ أنفسهم وعائلاتهم”.

واستطرد الأمين العام للأمم المتحدة : “ أثني على البلدان التي رحبت باللاجئين وأحث على المزيد من الدعم. يجب أن نساعد اللاجئين على إعادة بناء حياتهم”.

وجدير بالذكر، أن اليوم العالمي للاجئين يحل عليهم وقد ارتفع عددهم حول العالم في عام 2020 إلى ما يقرب من 82.4 مليون شخص، بنسبة زيادة تقدر بـ4٪ فوق الرقم القياسي المرتفع بالفعل وهو 79.5 مليون في نهاية عام 2019.

وحددت الأمم المتحدة هذا اليوم من كل عام الموافق ٢٠ يونيو؛ للاعتراف بشجاعة وإنسانية الملايين الذين أجبروا على الفرار من العنف والاضطهاد والحرب.

وتقول مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إن يوم اللاجئ العالمي هو “مناسبة لبناء التعاطف والتفاهم لمحنة اللاجئين ولإدراك قدرتهم على الصمود في إعادة بناء حياتهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى