فى “يورو 2020” إيطاليا تتأهل لدور الـ16 بالعلامة الكاملة.. وسويسرا لديها أمل

كتب- أحمد محمود

تأهل منتخب إيطاليا إلى دور الـ16 فى بطولة أمم أوروبا “2020” محققا العلامة الكاملة في المجموعة الأولى، وذلك بعد فوزه، اليوم الأحد، على ويلز في آخر مبارياته بهدف دون رد.

من الإنجازات التى حققها الفريق الإيطالى أيضا، أنه حافظ على نظافة شباكه فى مبارياته الثلاثة التى لعبها في البطولة الحالية حتى الآن.

ومنذ الدقيقة الأولى، من المباراة سيطرت إيطاليا، وتبارى لاعبوها في إضاعة الفرص السهلة وتحديدًا، وفى الدقيقة 39 تم تسجيل هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب بيسيني بعد أن تلقى كرة عرضية رائعة من ماركو فيراتي، وأودعها شباك حارس ويلز.

وعلى الجانب الأخر لم تسجل ويلز أهدافا، ولا تركت ذكرى طيبة قبل أن تودع البطولة، حيث استسلم لاعبوها طوال 90 دقيقة، للإيطاليين الذين سيطروا على مجريات اللعب.

كما حافظت سويسرا على حظوظها في عبور دور المجموعات من كأس أمم أوروبا بعد الفوز على المنتخب التركي في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى.

ووصل منتخب سويسرا إلى النقطة رقم 4 في المرتبة الثالثة ليبقى على آماله في التأهل كأحد أفضل الثوالث، مع تفوق منتخب ويلز بفارق الأهداف.

وافتتح سيفروفيتش التسجيل لصالح سويسرا في الدقيقة 6، قبل أن يضاعف شاكيري النتيجة في الدقيقة 26 بالهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة.

وقلص كهافيتشي الفارق لصالح منتخب تركيا في الدقيقة 62، قبل أن يقتل شاكيري آمال تركيا بهدف ثالث لسويسرا في الدقيقة 68، مؤكدًا نقاط المباراة لسويسرا.

زر الذهاب إلى الأعلى