كلام جنيف طلع عليه النهار.. أمريكا تخطط لفرض عقوبات على روسيا

وكالات


فى أعقاب تصريح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان اليوم الأحد، والتى كشف فيها عن حزمة جديدة من العقوبات قيد الإعداد على خلفية قضية اعتقال المعارض الروسي أليكسي نافالني، رد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، مساء اليوم معلقا: “إن العقوبات ليست السبيل لتحقيق الاستقرار في العلاقات بين روسيا وأمريكا”.

اقرأ: قمة بايدن وبوتين.. ما وراء دبلوماسية المصافحة ؟


وتأسف السفير الروسى لاختيار الولايات المتحدة طريقا وصفه بأنه “لا يقودنا إلى النتائج الإيجابية التي رسمها الرؤساء في جنيف”.
وجاء رد أنطونوف بعد هبوطه في نيويورك وهو في طريقه إلى العاصمة واشنطن، وأجاب عن أسئلة الصحفيين فقال: “أفترض أنه من المستحيل استقرار العلاقات وإصلاح العلاقة بين البلدين من خلال العقوبات”.
وأضاف السفير الروسي موضحا أن العقوبات الجديدة ليست الإشارة التي تلقتها موسكو من واشنطن بعد القمة في جنيف بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.
وقال :”سمعت عن هذه العقوبات في الجو.. نزلت من الطائرة قبل دقيقة.. لكن يمكنني القول إن هذه ليست الإشارة التي تلقاها الجميع بعد القمة (في جنيف).
وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، قد كشف عن أن الولايات المتحدة تجهز حزمة عقوبات جديدة متعلقة بالمعارض الروسي السجين أليكسي نافالني.
وصرّح سوليفان، لشبكة “سي إن إن” الأمريكية اليوم الأحد، قائلا: “إن واشنطن بالفعل فرضت عقوبات سابقة على روسيا بسبب قضية نافالني، موضحا أن هناك حزمة عقوبات جديدة سيتم إعلانها قريبا”.

زر الذهاب إلى الأعلى