وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق: “السيناريوهات البديلة لأزمة السد موجودة وجاهزة للتنفيذ في الوقت اللي يحدده الرئيس”

كتب- محمد محمود

علّق اللواء عبد الحميد خيرت، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، على أزمة سد النهضة، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا: “مش فاهم ليه حالة الإحباط اللي أصابت المصريين بعد انتهاء اجتماع مجلس الأمن، بالرغم إن كلنا كنا متوقعين نتائج الاجتماع، وعارفين انه مش هيقدم حل لملف سد النهضة وأن الدبلوماسية المصرية لجأت له كأخر مرحلة في التحرك الدبلوماسي ، كلنا كنا عارفين كده “.

يهمك.. ننشر نص كلمة وزير الخارجية سامح شكري أمام مجلس الأمن بشأن سد النهضة

وأضاف: “لكن على الجانب الأخر كنا عارفين برضة أن السيناريوهات البديلة موجودة وجاهزة للتنفيذ في الوقت اللي يحدده السيد الرئيس، أنا مش عايز اتكلم عن مين معانا ومين ضدنا ، لأن ده أمر لا يهم سوى القيادة السياسية في قرارها أو عند السيناريو المحتمل تنفيذه ، لكن عايز بس اذكركم أن ملفات الأمن القومي لها حسابات تانية ، لا تخضع لحسابات المنفعة والخسارة ، لأنها متعرفش غير حاجة واحده بس مصلحة الشعب والدولة ولا اعتبار للتوازنات الدولية والإقليمية، وهناك أمثلة كثيرة على ذلك .. حرب ٦ أكتوبر ٧٣ ، الحرب على الإرهاب في سيناء بعد ٢٠١٣ ، ضرب معسكرات ومعاقل الإرهاب خارج الحدود المصرية”.

وتابع: “اجبار القوى العظمى على التعامل مع الملف السوري سياسياً وليس عسكريا ً، الموقف المصري من الملف الليبي ووضع خطوط حمراء لأي دولة لها أطماع في ليبيا، فرض كلمتها في وقف القذف الاسرائيلي على قطاع غزة، مصر دولة لها وزنها إقليميا ويتعملها الف حساب، مش عايزين ندي ودننا للخونة اللي نازلين من امبارح يبثوا سمومهم في دماغ الناس وتصدير طاقة سلبية لهم ، مش من منطلق الحرص على مياة النيل ، بقدر الإساءة للرئيس والبلد “.


واختتم: “عايزين نلتف حول الرئيس في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر ، حتى ولو أنت مختلف معه ، ونطمئن انه لن يصح الا الصحيح ، والصحيح هو الوطن وآمنه القومي ، ولا تفريط في أمن الشعب المصري القومي ، فاطمأنوا” .

زر الذهاب إلى الأعلى