فقدت مصر رمزا من رموزها.. نجوم الفن ينعون جيهان السادات زوجة “رجل الحرب والسلام”

كتبت- مي طارق

نعى عدد من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، السيدة جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، التي وفاتها المنية اليوم الجمعة، عن عمر ٨٧ عاما، بعد تدهور حالتها الصحية خلال الفترة الأخيرة والتي دخلت على إثرها المستشفى.

وكتب الفنان خالد النبوي، عبر صفحته على “فيسبوك”: “يوم حزين جدا.. خالص العزاء في رحيل السيدة الفاضلة والإنسانة الكبيرة الغالية چيهان السادات، كان اللقاء مع حضرتك دائمًا ممتعًا وحديثك رائع رائق مليئ بالذكاء والرقي والحكمة، أفتقد هذا اللقاء من الآن، أدعو الله سبحانه لك بالرحمة الواسعة وأدعو للعائلة بالصبر”.

ذات صلة.. وفاة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل أنور السادات عن 87 عاما

وكتبت الفنانة نبيلة عبيد، عبر حسابها الشخصي على “إنستجرام” قائلة: “بكل الحزن والأسى أنعي رحيل السيدة العظيمة جيهان السادات، عظم الله أجرها على ما قدمته لمصر خلال حرب أكتوبر، البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعت المطربة هايدي موسى، قرينة الرئيس الراحل، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلة: “البقاء لله  السيدة جيهان السادات الله يرحمها يارب ويرحم الرئيس أنور السادات”.

ذات صلة.. رئاسة الجمهورية تنعي جيهان السادات.. والرئيس يمنحها وسام الكمال ويطلق اسمها على محور الفردوس

بينما علقت النجمة القديرة سهير رمزي: قائلة “لقد ودعت مصر نموذجا مشرفاً وعظيماً للمرأة المصرية السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته”.

ونشرت النجمة دنيا سمير غانم على إنستجرام: “البقاء لله السيدة العظيمة الراقية جيهان السادات ربنا يرحمها ويجعل مثواها الجنة خالص التعازي للأسرة الكريمة”.

وكانت رئاسة جمهورية مصر العربية قد نعت ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 87 عام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس

زر الذهاب إلى الأعلى