بكري: أزمة “سد النهضة”هدفها إيصال مياه نهر النيل إلى إسرائيل

كتب- محمد محمود

في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه بموقع “تويتر” اليوم الجمعة، قال النائب مصطفى بكري إن أزمة “سدالنهضة” سياسية وأن الهدف وراء المشروع الإثيوبي إيصال مياه نهر النيل إلى إسرائيل.

يهمك.. وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق: “السيناريوهات البديلة لأزمة السد موجودة وجاهزة للتنفيذ في الوقت اللي يحدده الرئيس”

ونوه بكرى إلى أن “خطاب وزير الخارجيه المصري أمام مجلس الأمن أمس، هو رسالة تحذير قويه لأثيوبيا ومن يقفون خلفها”.

وأضاف بكرى: “أمس وضحت المواقف، من معنا ومن ضدنا ومن يخدعنا بكلامه المعسول، مصر لم تعول كثيرا على مجلس الأمن، لكنها أكدت للعالم مجددا أنها داعية سلام”.

وأكد بكرى أن مصر تسعى إلى نيل حقوقها المائيه من خلال الطرق السلمية، حسب قوله.

ونوه على أن الوزير الأثيوبي كان عشوائيا، لا يمتلك منطقا ولا سندا قانونيا، لكنه فقط يريد أن يفرض سياسة الأمر الواقع، لقد كشف الوزير الأثيوبي دون أن يدري أن الأزمه سياسية، وأن خلفها أهداف استعمارية، تستهدف المشروع الوطني المصري”، على حد تعبيره.

وتابع: “وإجبار مصر على القبول بالمشروع الصهيوني لتوصيل مياه النيل إلى إسرائيل وغيرها، مصر شعبا وقيادة تعي أن مياه النيل هي واجهة لأغراض أخرى، ولذلك فإن القيادة المصريه تتعامل بذكاء مع هذه الأزمة، ولكن علي الجميع أن يحلل جيدا مقولة وزير الخارجية المصري سامح شكري”، حسب قوله.

وانتهى بكرى إلى اقتباس قول وزير الخارجية سامح شكرى: “في حال أصرت أثيوبيا على موقفها، لن يكون أمام مصر بديل، سوى أن تصون حقها في البقاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى