الحكومة تكشف عن قرارات هامة بشأن المقاهى فى زمن كورونا

أعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، التي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي ينص على زيادة نسبة الإشغال في الفنادق، والسينمات، والمسارح، والمطاعم، والكافيهات إلى 70%، بدلاً من 50% التي كانت مقررة من قبل خلال اجتماع «عليا كورونا» يوم 4 يوليو الماضي.

ولكن تساءل عدد من المواطنين حول موقف المقاهي العادية أو “ البلدى” من هذا القرار ، ولكن اكد احد المصادر الحكومية أن المقاهي البلدية ، إحدى الجهات التي يسري عليها قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 1502 لسنة 2021، الذي نشرته الجريدة الرسمية في يوم عددها “ 26 مُكرر” يوم 5 يوليو الجاري.

واوضحت المصادر الحكومية إن المقاهي البلدية تندرج ضمن المنشآت المرخصة من وحدات الإدارة المحلية، التي يشملها القرار.

كما يتم الالتزام بكافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والاحتياطات الصحية التي قررتها السلطات الصحية في وقت سابق، حفاظا على صحة المواطنين / خلال زيادة الطاقة الاستيعابية في المقاهي من 50 إلى 70% .

اما عن تقديم الشيشة “ الاورجيلة” داخل المنشأت ، فاجاب المصدر انها ما تزال محظورة، وأنه لا توجد نية لدى الحكومة بالسماح بها في تلك الفترة نظرا لخطورتها في نقل كورونا والأمراض المعدية الأخرى، مشيرا إلى أن الإجراءات الصحية تتضمن تقديم المشروبات في «أكواب ذات الاستخدام الواحد».

وأوضحت المصادر أنه سيتم تنظيم حملات مكثفة للتأكد من تطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية في المقاهي، وذلك ضمن جهود الدولة لمنع زيادة الإصابات بكورونا مرة أخرى.

وأشار إلى أن اللجنة العليا لإدارة الأزمة من المتوقع أن تصدر قرارات بشأن الإجراءات الاحترازية في العيد، كما أن جميع قراراتها السابقة ستخضع لـ«تقدير الموقف».

زر الذهاب إلى الأعلى