خلال لقائها مع وزيرة المرأة بدولة المالديف.. مايا مرسى تستعرض جهود مصر في النهوض بملف المرأة

  • كتب: إسلام الأسيوطي

ناقشت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، مع عائشة محمد، وزيرة المرأة والأسرة والخدمات الاجتماعية بدولة المالديف، جهود مصر في النهوض بملف المرأة.

جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر وزراء المرأة لمنظمة التعاون الإسلامى والتى عقدت فى العاصمة الإدارية بالقاهرة فى الفترة من 6-8 يوليو 2021.

اقرأ أيضا.. في أول أيام امتحانات الثانوية العامة.. “التعليم” تُحذر: عقوبات رادعة لـ”الغشاشين”

ورحبت الدكتورة مايا مرسي،  بوزيرة المرأة والأسرة والخدمات الاجتماعية بالمالديف على تواجدها فى مصر ومشاركتها فى المؤتمر الوزارى للمرأة، معربة عن سعادتها البالغة أن تكون دولة المالديف إحدى الدول التى انضمت لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى، مشيرة إلى أن مصر ستعمل جاهدة على استكمال العمل فى النهوض بملف المرأة وتمكينها فى الدول الأعضاء فى المنظمة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى، وفقا لبيان صحفى، أن الدين الإسلامى كرم المرأة وأعطاها الكثير من الحقوق، مشيرة أننا لابد من التضامن كشقيقات فى الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى لدعم ملف المرأة فى الدول الإسلامية وتبادل الخبرات والتجارب للاستفادة منها وتخطى العقبات والتحديات التى تواجه النهوض بهذا الملف فى الدول الإسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى