أول إعلان رسمى من التعليم بشأن حالات الغش في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة

كتب- أحمد حسين

قال نائب رئيس عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الصناعى، الدكتور رضا حجازي، إن امتحانات الثانوية العامة مرت في يومها الأول بشكل جيد دون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

ذات صلة.. الحزن يرسم وجوه طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة امتحان اللغة العربية
وأضاف حجازى أن غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان قامت بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.
وأوضح حجازى أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، تلقت عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 8  حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في محافظات: الغربية، والدقهلية، المنوفية، والفيوم، وبني سويف، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك، مضيفا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وسيتم الإعلان عن تلك الإجراءات فور الانتهاء منها.
وفى سياق لأخر فقد تلقت غرفة العمليات إخطارًا من مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان يفيد بنقل الطالب “ع.ص.س” إلى المستشفى بعد شعوره بحالة إعياء أثناء تأدية الامتحان اليوم، وتم عمل تقرير للطالب لضمان حقه في أداء الامتحان بالدور الثاني.
وكانت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، قد انطلقت صباح اليوم السبت وأدى 392 ألفا و863 طالبا وطالبة “بالشعبة العلمية” الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي 393 ألفا و883 طالبا وطالبة “بالشعبة العلمية”، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.
ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 651 ألفًا و28 طالبًا وطالبة بالشعبتين (العلمية، الأدبية) على مستوى الجمهورية.
وتواصلت غرفة العمليات ىالمركزية بوزارة التربية والتعليم – قبل بدء الامتحان – مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمئنت على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.
وأكد نائب رئيس عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

زر الذهاب إلى الأعلى