“كان لك معايا” يفوز بجائزة فاتن حمامة وصفية العمرى أحسن ممثلة

كتب: محمد محمود


منح مهرجان فاتن حمامة السينمائي ومقره لندن، والذى أقيم فى دورته الحالية عبر الفضاء التخيلى “أونلاين” جائزتين لفيلم “كان لك معايا”، وهما لجنة التحكيم الخاصة، وأفضل ممثلة للفنانة صفية العمرى والفيلم من إخراج روجينا بسالي.
وشهدت فعاليات المهرجان إقبالا لافتا من المشاركة والحضور الجماهيري، وأجمعت لجنة التحكيم الثلاثية، المكونة من المنتجين، المصري هشام سليمان، والإيطالي لورنزو كارفيلي، والممثل شون كورتين، على منح جائزتين للفيلم المصري “كان لك معايا”.
واعتمدت إدارة المهرجان أسلوب “الأونلاين” في إقامة الدورة الأخيرة تفادياً لتداعيات جائحة كورونا المتسارع النمو في بريطانيا.
الفيلم الفائز بجائزتى المهرجان تشارك فى كتابته مخرجته روجينا بسالي ويوسف وجيه، وفد تجتوزا فى نصه تقاليد قصص الحب الرتيبة بين شاب وفتاة، وبلغا في هذه المسألة الخواتيم من خلال قصة بدأت من حادث يقع ليلة زفاف حبيبين كانا قد افترقا لسنوات طويلة وجمعتهما الأقدار مجدداً وقد تخطيا الخمسين لكنهما لم يتركا هذه الفرصة تمر وقررا تعويض ما فاتهما من أيام الصبا.
وفى عبارة مخنصرة يقول الفيلم إن الحب ليس ملك الشباب وحدهم، ولكنه دائم الحضور ما دام للإنسان مكان ونبض في هذا الكون الفسيح.
وفيلم طكام لك معايا” من بطولة صفية العمري، ومحمود قابيل (تنازل عن أجره في العمل وفق المخرجة)، وشاركهما منة جلال، أسامة أسعد والتونسية عائشة بن أحمد التي حضرت كضيف شرف.

زر الذهاب إلى الأعلى