بالأرقام.. مُلخص مباراة إيطاليا وإنجلترا في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية

كتب: إسلام الأسيوطي

مباراة ملتهبة أقيمت على ملعب “ويمبلى” بالعاصمة البريطانية لندن، بين إنجلترا وإيطاليا انتهت بفوز الثاني بركلات الترجيح 3-2 .

افتتح منتخب انجلترا التسجيل في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الأول عن طريق هدف سجله مدافع مانشستر يونايتد لوك شو بعد تلقيه تمريرة من ظهير اتلتيكو مدريد كيران تيريبير.

وتلقى لوك شو تمريرة عرضية نموذجية داخل منطقة الجزاء، جاءته من الرواق الأيمن عن طريق كيران تيريبير، ليستقبلتها بتسديدة مباشرة بوجه القدم اليسرى في الزاوية الضيقة للحارس دوناروما الذي لم يحاول عليها.

وغلب الحذر على أداء المنتخب الانجليزي أغلب فترات الشوط الأول بغلق كافة المساحات على إنسيني وكييزا وإيموبيلي الذين أضطروا للعودة إلى خط الوسط لبدء الهجمة بصفة مستمرة لمعاونة باريلا وجورجينيو.

وكاد منتخب ايطاليا يخسر جهود لاعب وسطه المتألق جورجينيو في الدقيقة 22 بعد تعرضه لضربة قوية في الساق أثناء محاولة قطع الكرة من رحيم سترلينج، لكنه تلقى العلاج لحوالي دقيقة قبل أن يعود مرة أخرى لأرض الملعب ليواصل اللقاء، مع بعض التأثر من الضربة.

وببداية الشوط الثاني هدد انسيني وكييزا مرمى انجلترا بثلاث فرص مؤكدة للتسجيل لولا تدخل الحارس جوردان بيكفورد الذي تعملق في ابعاد الكرات الصعبة التي ذهبت عليه في اول عشر دقائق من الحصة الثانية.

وبعد استحواذ وسيطرة تامة من جانب ايطاليا على اللقاء، تمكن مدافع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي من تسجيل هدف التعديل لصالح منتخب ايطاليا في الدقيقة 67 بمتابعة مثالية لركلة ركنية فشل الدفاع الانجليزي من تشتيتها امام الهجوم الايطالي لترتطم في القائم وترتد أمام بونوتشي الذي تابعها في الشباك.

ولم يتحسن مردود إنجلترا خلال الشوط الاضافي الأول، حتى بعد نزول نجم استون فيلا جاك جريليش الذي حاول تمهيد الكرات امام ساكا وكين داخل المنطقة، لكن دون اي استغلال او استفادة من تلك التمريرات الجميلة.

اتجهت المواجهة النارية بين المنتخبين الإنجليزى ونظيره الإيطالي إلى ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى 1-1 فى المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب “ويمبلى” بالعاصمة البريطانية لندن، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي أقيمت على مدار شهر في 11 مدينة أوروبية مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى