الكتيبة الحمراء أبدعت فى الدار البيضاء.. وعادت لمصر بالنجمة العاشرة

كتب- محمد محمود

تألق الثلاثى قفشة وشريف وتوفيق وراء العرض الكبير للأهلى فى شوط المباراة الثانى

٣ أهداف ملعوبة فى الشوط الثانى للمباراة الذى سيطر عليه الأهلى تماما

الأهلى استفاد من النقص العددى للمنافس

انتهى قبل قليل من مساء اليوم السبت، المباراة المنتظرة على لقب دورى أبطال كرة القدم الأفريقية للأندية والتى أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بين الأهلي و كايزر تشيفز، والتي انتهت بفوز الأهلى بثلاثة أهداف نظيفة أحرز بها لقب دوري أبطال أفريقيا لموسم 2020-21، وهو اللقب العاشر له فى هذه البطولة.


ولأول مرة فى هذه البطولة تقام المباراة النهائية كمباراة واحدة في مكان محدد مسبقًا، بدلاً من مباراة ذهاب وإياب كما كان الحال لأكثر من 50 عامًا قبل عام 2020.

وأحرز اللاعب محمد شريف الهدف الأول للأهلي في الدقيقة ٥٣ من زمن المباراة، بينما سجل اللاعب محمد مجدي قفشة الهدف الثاني في الدقيقة ٦٤، وسجل أيضا عمرو السولية الهدف الثالث في الدقيقة ٧٤.


لعب الأهلي المباراة وهو حامل اللقب بعد فوزه على غريمه اللدود الزمالك العام الماضي، ولديه حافز كبير لتتويج سجله القاري، بالنجمة العاشرة بعد تسعة ألقاب في CAF دوري الأبطال.

وفى مشواره بالبطولة تغلب العملاق المصري على الترجي التونسي بفوز مقنع 4-0 في مجموع مباراتى نصف النهائى ليتأهل للنهائي، بينما حقق كايزر تشيفز انتصاراً ضئيلاً 1-0 في مجموع المباراتين على فريق الوداد البيضاوي المغربي ليتأهل لأول مرة على الإطلاق لنهائي دوري أبطال إفريقيا. الفائز بالمباراة سيحصل على حق تمثيل إفريقيا في كأس العالم للأندية FIFA في ديسمبر. وسيواجه أيضا كأس السوبر CAF ضد الفائز بكأس القارات الرجاء البيضاوي.

زر الذهاب إلى الأعلى