بـ”قالب طوب”.. عاطل ينهي حياة جاره في المطرية

كتب: إسلام فليفل

أنهى عاطل حياة جاره المسن “بقالب طوب”؛ بسبب خلافات الجيرة بالمطرية، بعد أن تجرد من عقلة وفقد إنسانيته عقب نشوب مشادات كلامية بينهما انتهت بجريمة قتل.

وأمام النيابة أدلى المتهم بتفاصيل ارتكاب جريمته البشعة قائلًا: أصبحت قاتلًا فى لحظة غضب، القيت بنفسى إلى التهلكة بعد أن فقدت السيطرة على أعصابى ولم أستطع التحكم بنفسى لينتهى بى اليوم خلف القضبان بجريمة قتل.

وأضاف المتهم: انا شخص عصبى جدًا لا أستطيع التحكم فى أفعالى أو تصرفاتى، وبسبب ذلك التحكم توجد مشاكل كثيرة تصل إلى حد الكره بينى وبين العديد من جيرانى وأقاربى، لدرجة أننى قد ذهبت بالفعل إلى طبيب نفسى لمحاولة إيجاد علاج لحالتى التى جعلتنى شخصًا مكروهًا.

وتابع المتهم: حاولت كثيرًا أن أسير بإنتظام على العلاج أو نصائح من حولى حتى أستطيع التحكم فى غضبى، لأن شعورى بأن الناس يكرهوننى أو يبتعدون عنى، شعور قاسٍ لا أستطيع أن أتحمله أكثر من ذلك، ولكن كل محاولاتى فشلت، كنت أعلم جيدًا أن نهايتى ستكون خلف القضبان بسبب عدم قدرتى على التحكم بأعصابى وأفعالى ولكنلم أتخيل بأننى سوف أقتل رجلًا مسنًا.

وأكمل المتهم: لم أقصد قتله أو إيذائه ولكنه كان شخصًا عصبيًا يكرهنى ولا يحترمنى، وقعت بيننا الكثير من المشاكل والخلافات ولكنها لم تصل يومًا لحد الإيذاء الجسدى أو اللفظى ولكنها كانت تنتهى دومًا بتدخل بعض الجيران وتوسطهم فى حل تلك المشاكل.

واستطرد المتهم: منذ عدة أيام وأنا أعانى من بعض الأزمات المادية التى جعلتنى لا أستطيع التحكم فى نفسى، أصبحت سريع الغضب أكثر من ذى قبل، لا أتحمل كلمة من أحد، لدرجة أننى قررت أن أتجنب الناس حتى لا تحدث بيننا خلافات أفقد فيها أعصابى وأرتكب جريمة، كنت أتعمد أن أبتعد عن كل ما يغضبنى حتى أستطيع تجاوز تلك الفترة، ولكن كالعادة اشتعلت فى لحظة الخلافاتبينى وبين جارى المسن بسبب خلافات الجيرة المتكررة والمتعددة بيننا، حاولت أن أبتعد عنه بشتى الطرق حتى أتجنب حدوث مشاجرة بينى وبينه ولكنه كان يكرهنى بشدة، لم يتركنى أبتعد عنه، كان مصممًا على مضايقتى بحديثه الموجه إلى والملئ بالإهانات التى لا يستطيع أحد أن يتحملها أو يقبلها.

واختتم المتهم: رغم كل ما قاله جارى المسن وإهانته البالغة، إلا أننى حاولت عدم الرد عليه، كنت أريد أن أبتعد عنه، ولكنه لم يتركنى كان يقترب منى ويدفعنى وهو يمطرنى بعدد لا حصر له من الإهانات والشتائم، كنت لا أريد أن أرد عليه احترامًا منى لكبر سنه ولكنه لم يحترم عمره وظل يعتدى على لفظيًا، فى لحظة لم أستطع الوقوف صامتًا أمام كل تلك الإهانات، قررت أن أرد، فقدت التحكم فى نفسى ونشبت بيننا مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة بالأيدى بسبب تعديه على بالضرب، لم أشعر بنفسى إلا وأنا ممسك بقالب من الطوب ثم قمت بإلقائه نحو رأسه، بمجرد أن ارتطم قالب الطوب برأسه، سقط على الأرض غارقًا فى دمائه، سرعت نحوه، حاولت إنقاذه، ولكن القدر سبقنى بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة وأصبحت فى لحظة قاتلًا.

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط عاطل قتل مسن فى مشاجرة بينهما بسبب خلافات الجيرة فى المطرية، البداية عندما تلقى رجال مباحث قسم شرطة المطرية، بلاغًا من الأهالى يفيد بنشوب مشاجرة بين شخصين مما أسفر عن قتل أحدهما، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص عثر على جتة مسن به إصابة بالرأس وبعض الكدمات، تم نقله إلى المشرحة.
كشفت التحريات الأولية أن مشادة كلامية نشبت بين عاطل ومسن بسبب خلافات الجيرة، وتطورت لمشاجرة بالأيدى، فأستل المتهم”قالب طوب” من على الأرض وألقاها على المجنى عليه فسقطت فوق رأسه فأودت بحياته.
بتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات التى أصدرت قرارها بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى