تشييع جنازة الشيخ حافظ سلامة والصلاة عليه فى المسجد الكبير بالسويس (صور)

كتب: أحمد سمهان


تشهد محافظة السويس اليوم الثلاثاء، تشييع جنازة قائد المقاومة الشعبية، الشيخ حافظ سلامة، والذي فارق الحياة مساء أمس الإثنين، عن عمر ناهز 96 عامًا داخل مستشفى الدمرداش بالقاهرة، إثر إصابته بفيروس كورونا.

أقرأ أيضا..رحيل قائد المقاومة الشعبية بالسويس.. وفاة الشيخ حافظ سلامة عن عمر يناهز 92 عاما
كان الشيخ حافظ سلامة يعاني من ضيق في التنفس وانخفاض نسبة الأكسجين في الدم، وقد تقرر إقامة صلاة الجنازة عليه اليوم في الجامع الكبير بمنطقة السلام.


قدم اليوم السابع بثًا مباشرًا لوصول جثمان الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس وقت العدوان الإسرائيلى على المحافظة إلى المسجد الكبير بالسويس، لتأدية صلاة الجنازة، تمهيدًا لدفن الجثمان بمقابر السويس الجديدة.

شيع اليوم أبناء محافظة السويس جنازة الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية، إبان العدوان الإسرائيلى على المحافظة.
وكان الشيخ سلامة قد فارق الحياة مساء أمس الإثنين، عن عمر ناهز الـ 96 عامًا داخل مستشفى الدمرداش بالقاهرة، إثر إصابته بفيروس كورونا، وتدهور حالته الصحة، مما استدعى نقله من السويس إلى مستشفى الدمرداش فى القاهرة قبل أيام قليلة.

وأعلنت مساء أمس أسرة الشيخ الراحل وفاته، وأنه سيتم تشيع الجنازة من المسجد الكبير بمدينة السلام بالسويس، ويدفن بمقابر السويس الجديدة.
وتم اليوم الثلاثاء نقل جثمان الراحل إلى المسجد الكبير بالسويس، لتأدية صلاة الجنازة عليه، تمهيدًا لدفن الجثمان بمقابر السويس الجديدة.


شارك فى صلاة الجنازة بالمسجد الكبير عددًا من القيادات التنفيذية والشعبية بالسويس، وكذلك عددًا كبير من الأهالى، وعائلة الشيخ الراحل، واصطف المصلين داخل وخارج المسجد للصلاة على جثمان الشيخ حافظ سلامة.
التزم المشيعون واالمصلون على جثمان الشيخ سلامة بالإجراءات الاحترازية.

زر الذهاب إلى الأعلى