في عيد ميلاده الستين.. أوباما يتحدى توجيهات مركز السيطرة على الأمراض

كتبت: أسماء خليل

أصر الرئيس الأسبق للولايات الأمريكية باراك أوباما، على إقامة حفل عيد ميلاده الستين، متحديًا توجيهات مركز السيطرة على الأمراض من خلال دعوة 500 شخصًا من المشاهير في قصره الذي تبلغ قيمته 12 مليون دولار في مارثا فينيارد.
وسيقام الحفل في نهاية الأسبوع المقبل خارج قصره الذي تبلغ مساحته 7000 قدم مربع في إدجارتون اشتراه هو وميشيل مقابل ما يقرب من 12 مليون دولار في عام 2019، وسيتعين على جميع الضيوف اختبار COVID وتطعيمهم، يأتي هذا الاحتفال وسط ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا من متغير الدلتا.
وأوصى حاكم ولاية ماساتشوستس تشارلي بيكرفي الأسبوع الماضي، بأن يرتدي الأشخاص الذين تم تلقيحهم أقنعة للوجه.
وفي ذات السياق، يتعرض أوباما لانتقادات على مستوى البلاد عبر الإنترنت بسبب تلك السهرة وسط الجائحة.
ومن المقرر أن يبلغ الرئيس السابق 60 عامًا في 4 أغسطس ، ويقال إنه يخطط لإقامة سهرة كبيرة في قصره الذي تبلغ مساحته 7000 قدم مربع في قسم إدغارتون في مارثا فينيارد في نهاية الأسبوع المقبل.

قال مسؤول مطلع إن هناك الآن 475 ضيفًا مؤكدًا للحفل، بما في ذلك أوبرا وينفري ، وجورج كلوني وستيفن سبيلبرغ – مع أكثر من 200 موظف.
وذكر فرانسيس كولينز ، مدير المعاهد الوطنية للصحة يوم الأحد على شبكة CNN إنه يجب تجنب الحفلات الكبيرة.

وأكمل مدير المعهد، إذا كنت تتحدث عن حفلة صغيرة مثل التي قد أقيمها في منزلي لستة أو ثمانية أشخاص تم تطعيمهم جميعًا ، لا أعتقد ، في هذه المرحلة ، نحتاج إلى وضع أقنعة لنكون بجانب بعضنا البعض، ولكن إذا كان هناك 100 شخص ، كيف ستتأكد حقًا من حالة تلقيح الناس؟.
يأتي الحفل بعد شهر واحد فقط من ظهور زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في مقاطعة بروفينستاون القريبة من عطلة 4 يوليو.
كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المجتمع ، عند طرف كيب كود ، كان مزدحمًا بأكثر من 60 ألف شخص ، كثير منهم كانوا بلا أقنعة ، خلال العطلة.

زر الذهاب إلى الأعلى