هاني شنودة: لهذا السبب رفضت العمل مع أم كلثوم وحلمي بكر أستاذ كبير| فيديو

كتب- أحمد سمهان

قال الموسيقار هاني شنودة، إن الله أنعم عليه بالنسيان، وهو ما كان له فوائد كبيرة في حياته، حيث كان يقدم دائما أعمالا موسيقية جديدة لا تشبه ما قدمه سابقا.

أقرأ أيضا..هاني شنودة: عشت قصص حب كثيرة.. “كل 5 دقايق واحدة”

وأضاف شنودة خلال حواره في برنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن الموسيقار حلمي بكر أستاذ موسيقى كبير، وأحمل له كل التقدير والاحترام، موضحا أن يكن له كل الاحترام.

وتابع الموسيقار هاني شنودة، أنه رفض العمل مع أم كلثوم، لأنها لم تعرض عليها هي العمل معها بشكل مباشر، وإنما هناك الموسيقي أندريا رايدر هو الذي عرض ذلك عليه لأنه كان يؤلف المقدمة الموسيقية لأغنية لها.

وأردف شنودة، أن الكاتب نجيب محفوظ قال عنهم في ذلك الوقت إنهم زوبعة في فنجان، وهو ما استفزه في ذلك الوقت لتكوين فرقة المصريين حيث كان السبب الأول لهذا الأمر.

وعن نشأته في طنطا، قال إنه كان لها الأثر الكبير في حياته، فتربيته بين شقيها الريفي والحضري أكسبه الكثير من المعرفة، لوجود مسارح كبيرة فيها في ذلك الوقت، بالإضافة لأنها بلد موالد مثل السيد البدوي والشيخة صباح والرفاعي وغيرها.

وتابع، أن التنوع الموسيقي الموجود في طنطا في ذلك الوقت جعله يستمع إلى العديد من أنوع الموسيقى مثل “الغناء الفلاحي وغناء الغوازي والعوالم والصوفيين والذكر والمديح وغيرها الكثير من الأنواع”.

هاني شنودة، ملحن وموزع موسيقي، ولد في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وقام بتكوين فرقة المصريين عام 1977، وبعد ذلك توالت ظهور العديد من الفرق الغنائية.

اكتشف العديد من نجوم الغناء مثل إيمان يونس (شقيقة الفنانة إسعاد يونس) ومنى عزيز وممدوح قاسم، وكان أول من قدم الفنان محمد منير في أولى ألبوماته (علموني عنيكي).
كما اكتشف الفنان عمرو دياب وجاء به من بور سعيد للقاهرة، وقام بوضع الموسيقى التصويرية والألحان للعديد من الأفلام المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى