للبحث عن الغاز وتنمية حقول الإنتاج| “خالدة وقارون” تستثمران مليار دولار في مشروعات جديدة بالصحراء الغربية

كتب:
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية – اليوم الأربعاء – إن شركتي “خالدة” و”قارون” للبترول تستهدفان استثمار حوالي مليار دولار في مشروعات جديدة بالصحراء الغربية خلال العام المالي المقبل 2021-2022.

أخبار تهمك.. د. كريم العمدة يشرح لـ”بيان” بالتفصيل المرحلة الثانية من برنامج الإصلاح الاقتصادي
وشدد الملا على ضرورة الاهتمام والتركيز على سبل تطوير الأداء ورفع كفاءة العمليات والأنشطة، والاستفادة من البنية التحتية بالشكل الأمثل وتطبيق برامج خفض تكلفة الإنتاج، والتركيز على الأنشطة الاستكشافية وسرعة إنجازها لتعويض التناقص الطبيعي في الإنتاج.
جاء هذا على هامش حضور الوزير – اليوم الأربعاء – لاجتماع الجمعية العامة لشركتي “خالدة” و”قارون لمناقشة أعمال الشركتين واعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل 2021/2022.
وفى سياق قريب عرض رئيس شركة خالدة للبترول م. سعيد عبد المنعم، خطة الشركة خلال العام المالى المقبل 2021-2022 مؤكدا أن المستهدف ضخ نحو 830 مليون دولار استثمارات جديدة خلال هذا العام، وذلك لتنفيذ خطة طموحة للبحث عن البترول والغاز وتنمية حقول الإنتاج في مناطق امتيازها بالصحراء الغربية، وتستهدف الخطة حفر 87 بئراً جديداً بواقع 35 بئرا استكشافياً و52 بئرا تنموياً، وهو ما يسهم في تحقيق متوسط يومي للإنتاج يبلغ حوالي 130 ألف برميل زيت خام ومتكثفات بالإضافة إلى 630 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.
وبدوره عرض رئيس شركة قارون م.أشرف عبد الجواد خطة الشركة خلال العام المالي المقبل، موضحا أنها تخطط لضخ استثمارات تبلغ حوالي 252 مليون دولار لتنفيذ برنامج عمل بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية.
وأضاف عبد الجواد أن الخطة تشمل حفر 24 بئراً تنموياً و5 آبار استكشافية، مع الاستمرار في تنفيذ خطة إصلاح وصيانة الآبار وإعادة إكمال الآبار لتحقيق معدل إنتاج سنوي حوالي 9 ملايين برميل زيت خام.

زر الذهاب إلى الأعلى