ياسمين رئيس لـ”بيان”: النقد الجارح لا يهمني و”ملوك الجدعنة” هو الأنجح في رمضان

حوار: إسلام فليفل

تميزت في اختيار أدوارها المتنوعة على مدار مشوارها الفني، هي ياسمين رئيس إحدى أهم نجمات الفن في الوقت الحالي، إضافة إلى شهرتها الواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واهتمامها بمشاركة جمهورها تفاصيل حياتها الشخصية، مما جعلها قريبة من متابعيها وعن أجدد أخبارها الفنية ونجاحاتها المتتالية.

وإلى نص الحوار:

  • في البداية ما تعليقك على ردود الأفعال حول مسلسل “ملوك الجدعنة” ؟
    -الحمد لله، العمل حقق نجاحًا كبيرًا، والحديث عنه جاء بشكل إيجابى والانتقادات السلبية كانت قليلة، ورأيت أنه حقق صدى واسعًا بين الجمهور وعلى مستوى النقاد، بالإضافة إلى أنه من الأعمال المهمة بالنسبة لى التى تم مشاهدتها بشكل جيد وتصدرت لأوقات طويلة مواقع التواصل الاجتماعى، وهو ما يسعدنى.
  • وهل تغضبك التعليقات السلبية؟
    -أرى أن لكل شخص الحق فى الانتقاد سواء على مواقع التواصل الاجتامعى أو غيرها، لكن ليس بالشكل غير اللائق أو عن طريق الشتائم لأنها أمر غير محبذ، وشاهدت انتقادًا لبعض الأعمال قبل أن يتم تقديمها، لذلك أتمنى عدم الحكم على أى عمل فنى من الحلقة الأولى، لابد من تكويين فكرة من خلال عدد كبير من الحلقات ومن ثم الانتقاد، وليس بدون رؤية لأنه أمر يزعج.
  • هل شركة الإنتاج كانت متعاونة ووفرت كل ما يحتاجه العمل؟
    -طبعًا، شركة الإنتاج وفرت كل الأمور التى يحتاجها المسلسل، ولذلك خرج بهذا الشكل المتكامل.
  • كيف ترى ياسمين رئيس فكرة مسلسل “ملوك الجدعنة”؟
    -الجمهور إذا قدم له عملًا جيد وبه شئ من الواقع والحقيقة سيهتم بمتابعتها، والفكرة جذبت الجمهور، والمهم أن تقدم فى سياق جيد وتكتب بشكل محترف حتى يتم التفاعل معه، كما أن هناك فئه من الجمهور يحب هذا النوع من الأعمال ويتناسب مع طبيعتهم وطبيعة نشأتهم.
  • هل واجه المسلسل خطر الخروج من السباق الرمضانى بسبب السيناريو؟
    -غير حقيقي، المسلسل لم يواجه أى خطر  بالخروج بسبب السيناريو أو لأى سبب آخر، المسلسل عرض وأصبح منافسًا والحمد لله نجح على المستوى الجماهيرى، على الرغم من المنافسة الشرسة بين أغلب الأعمال، وهذا يدل على أن العمل جيد.
  • كيف ترى ياسمين رئيس مشاركتها لدلال عبد العزيز فى العمل؟
    -مشاركتي مع فنانة ونجمة كبيرة جدًا مثل أستاذة دلال عبد العزيز فى المسلسل شرف لى وإضافة لمسيرتى الفنية ولمسيرة أى فنان، فهي نجمة كبيرة ولها إضافة قوية فى المسلسل، والتعاون معها فى المسلسل أتى بنتائج جيدة على المستوى الشخصى، فخبر وفاتها كان صادم بالنسبة لى، حزينة جدًا على رحيلها عن عالمنا، مصر فقدت رمز من رموزها الأخلاقية والفنية الكبيرة.
  • وما الأعمال التى جذبتك لمشاهدتها فى رمضان؟
    -تابعت عددًا كبيرًا من المسلسلات هذا العام، وعلى رأسها مسلسل” الإختيار” لكريم عبد العزيز، ومسلسل “لعبة نيوتن” يعجبنى بشدة.
  • ما الذى جذبك فى مسلسل “ملوك الجدعنة”؟
    -هناك أكثر من عامل جذبنى فى المسلسل، بداية إنه يمثل عودتي من جديد للموسم الرمضاني بعد غياب 11عامًا منذ مشاركتى فى مسلسل “طرف ثالث”.
  • كيف كان تعاونك بين كلا من عمرو سعد ومصطفى شعبان؟
    -تعاونى مع عمرو سعد ومصطفى شعبان ووجودهما فى العمل شجعنى كثيرًا، خاصة أن لديهما خبرة كبيرة فى الأعمال الشعبية، حيث كان لوكيشن العمل بالنسبة لنا البيت الكبير يحتوى كل صناع العمل، وتلقيت دعم لا محدود من نجوم كبار يتمتعون بجماهيرية عريضة دون كلل او ملل، وهذا يدل على حبهم لكل صناع العمل.
  • حدثينا عن إستعدادك للشخصية؟
  • دعني أؤكد على أن هذه ليست المرة الأولى التى أقدم فيها شخصية شعبية، قدمت من قبل الفتاة الشعبية فى فيلم “فتاة المصنع” وأيضًا في مسلسل طرف ثالث، وبمجرد عرض الشخصية على كان إهتمامى بأن أجعلها حقيقية، لأنها فتاة حارة بسيطة متوسطة التعليم، لذلك اعتمدت على احساسى بالشخصية حتى تكون واقعية، فشخصية “فاتن” مختلفة عن كل الشخصيات الشعبية التى قدمتها من قبل.
  • أصبح للسوشيال ميديا دور مهم فى نجومية الفنانين.. ما تعليقك؟
    -السوشيال ميديا الآن أصبحت من ضروريات العصر، وأنا أحاول أن أستخدمها بشكل صحيح وجيد، وهى ليست مقياسًا من وجهة نظرى لنجومية الفنان، وإن حدث ذلك فمن الممكن ان تكون نجومية مزيفة فى بعض الأحيان، وأعتقد أنها أصبحت أداة ترويج مهمة لأعمال أى فنان حتى يصل للجمهور بشكل أسهل.
زر الذهاب إلى الأعلى