تحرش بـ11 امرأة.. فضيحة جنسية لأحد كبار مساعدي حاكم نيويورك 

كتبت: أسماء خليل

استقال أحد كبار مساعدي حاكم نيويورك“ أندرو كومو” يوم الأحد في أعقاب تقرير المدعي العام للولاية بأن الحاكم تحرش جنسيًا بـ 11 امرأة .

وتم توجيه الاتهام ل“ميليسا ديروسا” ، سكرتيرة الحاكم ،حيث تسترت في التقرير التحقيقي على تصرفات الحاكم والانتقام من أحد متهميه.

ووجد التقرير أن كومو تحرش أو قبل أو أدلى بتعليقات موحية على 11 امرأة في انتهاك للقانون ، مما دفع المدعين المحليين إلى بدء تحقيق جنائي وإعادة إطلاق الدعوات له بالاستقالة أو المساءلة.

ووصف التقرير ديروسا بأنها شخصية محورية في انتقام مكتب كومو ضد إحدى النساء ، ليندسي بويلان ، بعد أن أصبحت أول شخص يتحدث علانية.

كانت ديروسا ، التي غالبًا ما دافعت عن كومو عندما واجه انتقادات عامة ، تعمل مع الإدارة منذ عام 2013. وحصلت على لقب “سكرتيرة الحاكم” في عام 2017 ، وربما كانت الوجه الأكثر شهرة في الإدارة بعد علانية.وقد ظهرت إلى جانبه في معظم إحاطاته الإخبارية وكثيرًا ما كانت تجيب على أسئلة تتعلق بالسياسة من المراسلين.

قاوم كومو حتى الآن دعوات واسعة النطاق تطالبه بالتنحي ، بما في ذلك من زملائه الديمقراطيين مثل الرئيس جو بايدن ، لكنه قد يواجه قريبًا إجراءات عزل وإقالة من منصبه من قبل مشرعي الولاية.

اجتمعت اللجنة القضائية لجمعية ولاية في نيويورك؛ لمناقشة إجراءات العزل يوم الاثنين الساعة 930 صباحا بالتوقيت الشرقي (13.30 بتوقيت جرينتش).

تحدثت مساعدة سابقة قدمت شكوى جنائية ضد كومو الأسبوع الماضي بتهمة تحسسها في القصر التنفيذي في، حيث كانت بريتاني كوميسو ، واحدة من 11 امرأة ممن واجهن الحرش الجنسي.

وفي ذات السياق، نفى كومو ارتكاب أي مخالفات ، على الرغم من أنه أقر بأن جهوده ليكون حنونًا مع الأشخاص الذين يصادفهم ربما جعلت بعض الناس غير مرتاحين.

زر الذهاب إلى الأعلى