قبائل قطرية تنتفض ضد أول قانون للانتخابات التشريعية في قطر| شاهد

مصادر – بيان

سادت حالة من الغضب الشديد بين أفراد قبيلة آل مرّة، أحد أكبر القبائل فى قطر، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديوهات لأبناء القبيلة يتظاهرون أمام قصر الأمير تميم بن حمد حاكم قطر.
وأعلن أبناء القبيلة غضبعم الشديد والحرب على النظام الحاكم فى الإمارة الخليجية، وذلك بسبب ما أعلن عنه أمير قطر تميم، بشأن أول قانون انتخابي لأول انتخابات تشريعية في البلاد والمقرر إجراؤها في شهر أكتوبر المقبل.

 

ووفقًا لهذا القانون الجديد يتم الترشح لمجلس الشوري كل من كانت جنسيته قطرية، ويشترط أن يكون جده قطريًا ومن مواليد قطر، أما من كان قطريًا ومولود في قطر وجده مجنسًا فلن يحق له التشرح في الانتخابات.
ولما كان من الواضح أن القانون يستبعد عددا كبير من القطريين، ما دفع بعض الأفراد من آل مرّة إلى نشر عدد من الفيديوهات معربين عن اعتراضهم وصفوه بالقانون التعسفي.
واعتقل الأمن القطري 7 من أفراد القبيلة بتهمة إثارة النعرات العنصرية، كما تم اعتقال المحام هزاع المرّي بسبب مطالبته الافراج عن الموقوفين.

وعلى الرغم ما تشهدة الشوارع القطرية من أحداث ساخنة بين آل مرة والأمن القطري، تختفي قناة الجزيرة من هذه الأحداث ما جعلها محط أنظار القطريين معربين عن غضبهم من ممارسة القناة غير المفهومة.

زر الذهاب إلى الأعلى