الأرصاد تنصح بتخفيف الملابس| درجات الحرارة وحالة الجو فى الأسبوع الثالث من رمضان

كتب: محمد محمود


تواصل من اليوم الجمعة درجات الحرارة ارتفاعها على كافة أنحاء البلاد، حيث تسجل درجة الحرارة العظمي، اليوم وغدا السبت على القاهرة 39 درجة، ثم تنخفض يوم الأحد درجة واحدة، لتعود وترتفع يوم الأثنين 3 درجات لتصل إلى 41 درجة، وتثبت على هذه الدرجات الثلاثاء والأربعاء، ثم تعود للانخفاض يوم الخميس 5 درجات دفعة واحدة، لتسجل 36 درجة، وتنخفض الجمعة القادمة إلى 35 درجة.

يهمك.. الرئيس السيسي يصدق على قرار تغليظ عقوبة ختان الإناث
وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت عن توقعاتها لدرجات الحرارة خلال الفترة من الجمعة 30 أبريل إلى الجمعة 7 مايو 2021، وحالة الطقس والظواهر الجوية المصاحبة له، حتى الأربعاء 5 مايو القادم.
وقالت الهيئة فى تقريرها إنه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة على هذا المنوال خلال الأيام القادمة كما تنشط الرياح نشاطا نسبيا خاصة أوقات المساء، ويسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون معتدلا ليلا على كافة أنحاء البلاد.
وتنشط الرياح على العديد من المناطق طوال هذه الأيام.
وأوصت الهيئة باتخاذ كل التدابير والاحتياطات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة التي جاءت كما يلي:

  • حالة الطقس الجمعة 30 أبريل 2021: نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد .
  • حالة الطقس السبت 1 مايو 2021: نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
  • حالة الطقس الأحد 2 مايو 2021: نشاط الرياح أحيانا مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • حالة الطقس الاثنين 3 مايو 2021: نشاط الرياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء.
  • حالة الطقس الثلاثاء 4 مايو 2021: نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة
  • حالة الطقس الأربعاء 5 مايو 2021: نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة
    وأوضحت الهيئة فى تقريرها أنه من الممكن تخفيف الملابس حيث لن تنخفض الحرارة بمعدلات كبيرة مرة أخرى.
زر الذهاب إلى الأعلى