حتى لا يواجه المسافر أزمة.. “الهجرة” تحدد بيانات الحصول على لقاح كورونا المعتمد لدى بلد السفر

كتب: أحمد السيد

حددت وزارة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عدد من البيانات للتسجيل للحصول على لقاح كورونا المعتمد.
وقالت الوزارة إن هذا الإجراء يأتى لكي تكون استمارات المسافرين للخارج المسجلين مستوفية  للبيانات المطلوبة.

يهمك.. نبيلة مكرم توضح المفهوم الجديد لمكافحة الهجرة غير الشرعية

ودعت الوزارة المسجلين غير مستوفي البيانات بالاستمارة، إلى إعادة تسجيلهم  مرة ثانية مع إرفاق كافة المستندات الدالة على العمل أو الدراسة بالخارج حتى يتمكنوا من تلقي اللقاح.
ويأتى هذا حرصا من وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على تسهيل العقبات التي تواجه المسافرين، وحل مشكلاتهم على الفور من خلال تخصيص غرفة عمليات لتلقي استمارات التسجيل لتلقي لقاح كورونا المعتمد.
وفى إطار حرص الوزارة، على التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، فقد أرسلت أول قائمة مفصلة بكافة البيانات الخاصة بالمسافرين بغرض العمل، من المسجلين المستوفين لبياناتهم إلى وزارة الصحة لتلقي لقاح كورونا.
وكانت وزارة الهجرة قد أرسلت قائمة المسجلين لتلقي لقاح كورونا الراغبين في السفر لأغراض العمل أو الدراسة أو العلاج لمن سبق وتلقى لقاحا غير معتمد لدى دولة السفر، إلى وزارة الصحة والسكان، تمهيدا لبدء تلقيهم اللقاح المتوافق مع اشتراطات الدول المتوجهين إليها، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
ومن جانبها فقد تابعت غرفة عمليات الهجرة  كافة استمارات التسجيل الواردة، من الوزارة، وتم استبعاد الاستمارات غير المستوفية للبيانات المطلوبة.
والبيانات المطلوبة كالتالى:
1- اسم الشخص
2- الدولة المقيم فيها
3- الرقم القومي
4- المحافظة داخل مصر
5- رقم التليفون
6- إرفاق صورة لجواز السفر والإقامة سارية
7- تواريخ تلقي جرعة اللقاح

زر الذهاب إلى الأعلى