الرئيس التونسي: الحريات مضمونة في البلاد بهذا الشرط

وكالات

 

أكد الرئيس التونسى، قيس سعيد، أن الحريات مضمونة فى تونس فى إطار القانون، مشددا على التأكيد على أنه لا مجال للمساس بحقوق وممتلكات رجال الأعمال والمستثمرين الذين يحترمون القانون أو التنكيل بهم أو تقييد نشاطهم.

جاء ذلك خلال استقبال “سعيد”، ظهر اليوم الجمعة بقصر قرطاج، محمّد العقربى، رئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية، ومنى سعيّد، المندوبة العامة للجمعية، وهشام الرباعى، نائب رئيس الجمعية.

واطلع رئيس الدولة على الإجراءات التى اتخذتها الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية تبعا للقاء الذى جمعها برئيس الجمهورية يوم 31 يوليو 2021 وهي:

التزام البنوك بمساندة صغار الباعثين والمؤسسات الصغرى والمتوسطة التى لا يتجاوز عدد عمالها 200 أجير بتوظيف نسبة فائدة أقصاها نسبة السوق النقدية زائد نقطتين على القروض الجديدة قصيرة المدى القابلة للتعبئة باستثناء المكشوفات وذلك لمدة أقصاها سنة واحدة بهدف تمكين هذه المؤسسات من مجابهة تأثيرات جائحة كوفيد-19 واستعادة نشاطها والمحافظة على مواطن الشغل.

اقرأ أيضا.. بأوامر الرئيس التونسي.. إنهاء مهام والى بنزرت

تعهّد القطاع البنكى والمالى بصرف المساعدات الاجتماعية الظرفية الممولة من قبل البنك الدولى فى إطار التصدّى لجائحة كوفيد-19 إلى مستحقيها دون توظيف أى عمولة.

زر الذهاب إلى الأعلى