درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل “الطقس” الأسبوع المقبل

كتب- أحمد عادل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الستة المقبلة، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود البلاد طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة رطب على جنوب البلاد وجنوب سيناء،  وتكون حالة الطقس معتدلة ليلا على كافة الأنحاء.

ذات صلة.. حار ورطب على القاهرة الكبرى والعظمى بالقاهرة 35.. حالة الطقس اليوم

وقالت الهيئة فى بيان لها إنه اعتبارا من الأحد القادم 5 سبتمبر، تتحسن الأحوال الجوية نسبيا، مع انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية على كافة الأنحاء.

وأضافت أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة والوجه البحري، غدا الخميس 2 سبتمبر، سوف تصل إلى 35 درجة، وتقل تدريجيا حتى الثلاثاء 7 سبتمبر لتكون 33 درجة.

وتكون درجة الحرارة على السواحل الشمالية غدا الخميس 32 درجة وعلى شمال الصعيد 36 درجة وجنوب الصعيد 44 درجة.

وتنخفض درجات الحرارة بدء من الثلاثاء 7 سبتمبر، لتصبح على السواحل الشمالية 30 درجة وعلى شمال الصعيد 35 درجة وعلى جنوبه 41 درجة.

وعن الظواهر الجوية خلال نفس الفترة، أوضحت الهيئة أن شبورة مائية سوف تتكون فى الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

أما حركة الرياح فتنشط على بعض المناطق على فترات متقطعة، ما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، حيث يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء ليلا، ومن المتوقع أن تكون نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري نهارا خلال هذا الأسبوع 89% ، وترتفع على السواحل الشمالية إلى 93% ، بينما تنخفض على شمال الصعيد لتصبح 50% وعلى جنوبه 30%.

زر الذهاب إلى الأعلى