جامعة القاهرة تطلق حملة موسعة لتطعيم الطلبة بلقاح “سينوفاك”

كتب:
أطلقت جامعة القاهرة حملة موسعة لتطعيم طلبة وطالبات الجامعة بلقاح “سينوفاك”، وذلك من خلال 5 عيادات بكليات الحقوق والتجارة والهندسة والطب البشرى وطب الأسنان، بالإضافة إلى 15 مقرا للتطعيم بعيادات الكليات داخل وخارج الحرم.

بهمك.. خلال لقاءه بطلاب جامعة القاهرة.. مفتي الجمهورية يُحذر من الانسياق وراء الشائعات (صور)

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن ذلك يأتى في إطار توجهات الدولة لحماية المواطنين من مخاطر وباء فيروس كورونا المستجد وحرصًا على صحة أبنائها الطلاب، مضيفا أن توفير الدولة للقاح “سينوفاك” لطلاب جامعة القاهرة بالمجان يأتي استعدادًا لبدء العام الجامعي الجديد ولضمان استمرار العملية التعليمية بصورة آمنة.
وأشار الخشت إلى أن حملة التطعيم تتم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة، موضحا أن طلاب جامعة القاهرة ممن لم يتلقوا اللقاح حتى الآن عليهم التسجيل بموقع وزارة الصحة المخصص لتلقي اللقاح.
والرابط المخصص للتسجيل هو: egcovac.mohp.gov.eg
والخطوة التالية اختيار محافظة القاهرة كمقر للتطعيم، ثم الاحتفاظ بالرسالة المكونة من 20 رقما، والتوجه بعدها إلى عيادات الكليات المذكورة.
وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه في حال تعذر الطلاب التسجيل على الموقع لأي سبب يتم التوجه مباشرة إلى أي من العيادات الخمسة مع أصل وصورة بطاقة الرقم القومي والكارنية الجامعي وسوف يتم تسجيله وتطعيمه.

زر الذهاب إلى الأعلى