محافظ البنك المركزي ضمن أفضل 10 محافظي بنوك مركزية في العالم

 

وقع اختيار مجلة جلوبال فاينانس العالمية، على محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، ليكون ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021، والذين حصلوا على تقييم “A”، وهو ما يمثل أداءً ممتازًا.

اقرأ أيضًا: خلال لقاءه مع محافظ البنك المركزي.. الرئيس السيسي يطلع على عينات من البنكنوت الجديد

وتعتمد الدرجات في الاختيار على مقياس من “A” إلى “F” للنجاح في مجالات مثل التحكم في التضخم وأهداف النمو الاقتصادي واستقرار العملة وإدارة أسعار الفائدة.

وتولى طارق عامر منصبه في منصب محافظ البنك المركزي في نوفمبر 2015، وكان واحدا من بين 3 مرشحين لمنصب محافظ البنك المركزي خلفا للدكتور فاروق العقدة الذى استقال من منصبه في فبراير 2012.

شغل طارق عامر منصب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري منذ عام 2008، إلى ان تقدم باستقالته عام 2013، ليتولى منصب العضو المنتدب للبنك الأهلي المصري في لندن.

ولعب عامر دورًا مهمًا في تطبيق عمليات الإصلاح بالجهاز المصرفي وكان له دور مهم بالتعاون مع محافظ البنك المركزي الدكتور فاروق العقدة في تطبيق آلية التعاون بين المركزي المصري والبنوك الأوروبية.

وبجانب محافظ البنك المركزي المصري، يتواجد في قائمة العشرة الأفضل كل من محافظي دول البرازيل، وبلغاريا، وكندا، وتشيلي، والصين، والتشيك، والكويت، والمغرب، بجانب كريستين لاجارد محافظ البنك المركزي الأوروبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى