“مدير الأمراض السارية بالصحة العالمية” ينصح المصريين بالقلق من متحور “دلتا” وليس متحور “مو”

كتب: أحمد محمود

نصح مدير إدارة الأمراض السارية بمنظمة الصحة العالمية إيفان هوتين، بعدم القلق من متحور فيروس كورونا المسمى “مو” مقاوم للقاحات، مؤكد أن القلق لابد أن يكون من المتحور “دلتا”، لأنه قادر على الانتشار بشكل كبير ويزيد من ارتفاع الإصابات.

يهمك.. نائب وزير الاتصالات: فيروس كورونا أظهر قيمة التحول الرقمي

وأضاف هوتين، خلال مداخلة مع برنامج “مساء dmc” الذى يذاع على قناة “dmc”: من تقديم الإعلامى رامى رضوان أن التقارير عن المتحور “مو” تشير إلى أنه مقاوم للقاحات، لكنه مازال فى عدة بلدان قليلة فى أمريكا الجنوبية.
وواصل: “ما يهمنا فى فهم عملية اللقاح، هو أنه سيتم متابعة مدى تحصين متلقي اللقاح ضد الفيروس، وأعتقد أن لدينا نتيجة الآن ثابتة وهى أن متحور “مو” موجود بنسبة قليلة”، مضيفا أنه “يجب أن يكون الناس حذرة فى مصر، والعودة للتدابير الاحترازية من خلال ارتداء الكمامات وفتح النوافذ والحفاظ على التباعد الاجتماعى، واللقاحات الخاصة بكورونا، ليست فعالة ضد العدوى بمتحور دلتا، ولكنه فعال ضد المضاعفات التى قد يتسبب فيها الفيروس”.
وردا على سؤال عن انتهاء جائحة كورونا، أجاب: “الأمر يتوقف على نشاطاتنا وفاعليتنا فيما يتعلق بالتدابير الاحترازية، ولا يوجد لدينا وصفة سحرية، وأعتقد أننا تأقلمنا فى التعامل مع الفيروس”.
وأكد “مدير الأمراض السارية بالصحة العالمية” أنه على المصريين الاستماع إلى إدارة الصحة.
وقال: “ونحن نتعاون مع وزارة الصحة بشأن عودة المدارس، ونحن نعلم أن العدوى ستزيد مع دخول المدارس، لذلك نحن نراقب ونترقب الوضع خطوة بخطوة”.

زر الذهاب إلى الأعلى