60 ألف جنيه من الدولة للأسرة الملتزمة بإنجاب طفلين وشروط أخرى.. اعرف التفاصيل

كتب: محمد السيد

لم ينفى المستشار الإعلامي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محمد العقبي، ما تردد عن صرف حوافز مالية للأسرة الملتزمة بالشروط الخاصة بتنمية الأسرة، والتى قد تصل إلى 60 ألف جنيه، لكنه أوضح أنها أحد المقترحات ضمن الحوافز الخاصة بالمشروع القومى لتنمية الأسرة.

وكشف العقبى، فى تصريحات صحفية، أن وزارة التخطيط، وضعت عددا من الاقتراحات لتوفير حوافز إيجابية للأسرة الملتزمة بشروط برنامج تنمية الأسرة. موضحا أن إنجاب الأسرة لطفلين فقط ليس الشرط الوحيد للحصول على الحوافز الإيجابية، ولكن توجد شروط أخرى تتعلق بصحة الأسرة على الأم الالتزام بها، من خلال الفحوصات الدورية والالتزام بجداول التطعيمات للطفل، والتباعد بين الولادات بفترة كافية والالتزام بتطعيم الأطفال والكشف الدورى على صحة الأم مع الالتزام بصحة الأطفال.

وأضاف أنه فى حالة الموافقة على الحافز المالى (60 ألف جنيه) سوف تحصل الأسرة عليه، وتقوم الحكومة بفتح حساب بنكى لكل سيدة ولا تحصل على أول دفعة منه إلا بعد مرور عدد من السنوات بعد تسجيلها في المشروع، قد تصل إلى 10 سنوات، وهو أحد المقترحات وليس المقترح الوحيد، والمشروع كاملا سيعلنه الرئيس في صورته المتكاملة بما يحقق الأهداف المرجوة منه ويحقق تنمية الأسرة المصرية.

وعن الحوافز الأخرى التى سوف توفرها الدولة فى المشروع قال العقبى، إن هناك حافز توفير مليون مشروع للنساء التى تلتزم بالشروط، وسوف يتم تمويل الأنشطة من المشروع القومي لتنمية الأسرة، بالإضافة إلى التأمين على المرأة الملتزمة.

زر الذهاب إلى الأعلى