تقنين أوضاع الكنائس لترسيخ المواطنة.. أحد أهم إنجازات دولة 30 يونيو| شاهد

أثبتت السنوات التى تلت ثورة 30 يونيو 2013 أن “دولة 30 يونيو ترسخ مبادئ المواطنة والوحدة الوطنية” ، ليس مجرد شعار، ولكنه أفعال وسياسات تتبناها الدولة، وتنفذها على أرض الواقع، عن اقتناع تام بضرورة تغيير المفاهيم والسلوكيات.
وفي هذا الإطار نشر – اليوم الأحد – المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فيديو سلط فيه الضوء على استمرار اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس في توفيق وتقنين أوضاع الكنائس المصرية، ترسيخاً لمبادئ المواطنة والوحدة الوطنية.
وكشف الفيديو عن جهود الدولة، وموقفها من تقنين أوضاع الكنائس منذ أن تشكلت اللجنة وحتى أبريل 2021، مشيراً إلى أن اللجنة اتخذت قرارات بتقنين 1882 كنيسة ومبنى، مقسمة ما بين 1077 كنيسة و805 مبنى، موضحا التوزيع الجغرافي للكنائس والمباني التي تم تقنين وتوفيق أوضاعها، على مستوى محافظات الجمهورية.
وفى استحضار للماضى والحاضر، جاء فى الفيديو أن المصريين ضربوا أروع الأمثلة في الدفاع عن وطنهم وهويتهم وحماية مقدساتهم وفي مقدمتها الكنائس لتظل مصر مهد الحضارات، مؤكدا على أن الشعب المصري بوحدته وتماسكه ساهم في إحباط العديد من المخططات التي استهدفت أمن الوطن وإثارة الفتنة بين طوائف المجتمع>

لمشاهدة الفيديو أضغط اللينك التالي:

https://fb.watch/5ekRecIqs4/

زر الذهاب إلى الأعلى