شوط لعبدالله السعيد وشوط لشيكابلا.. والتعادل العادل للزمالك وبيراميدز (صور)

كتب- محمد حسين

انتهت مباراة الزمالك وبيراميز بالتعادل الإيجابى 1/1، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، مساء اليوم، ضمن فعاليات الجولة الـ19 من عمر الدوري المصري الممتاز في نسخته الـ 62.

عاجل| بيراميدز يتقدم على الزمالك فى الشوط الأول بهدف دون رد
أحرز أولا فلريق بيراميدز هدفه فى الدقيقة 39 عن طريق عبدالله السعيد، بعدما مرر رمضان صبحي الكرة لإريك تراوري داخل منطقة الجزاء فى الجهة اليمنى والتى مررها من لمسة واحدة لعبدالله السعيد وراوغ الأخير الونش بمهارة وسددها على يمين الحارس داخل الشباك.
وجاء هدف الزمالك في الدقيقة 96 عن طريق أشرف بن شرقي من ركلة جزاء، سددها بن شرقي لتسكن شباك الزمالك ، لكن حكم المباراة جهاد جريشة أعادها، بعد الاستعانة بتقنية “الفار” التى أكدت دخول لاعبي الفريق الأبيض لمنطقة الجزاء قبل التسديد، ثم لعبها بن شرقى مرة ثانية وأحرز منها هدف التعادل للزمالك.
تقاسم كل من الزمالك وبيراميدز، شوطى المباراة، التى أنتهت قبل قليل بنتيجة هدف لكل فريق، لينتهى اللقاء المصثير بنتيجة عادلة ومرضية، سوقد سيطر بيراميز على مجريات اللعب فى الشوط الأول وتألق نجمه عبد الله السعيد فى قيادة الفريق لإحراز الهدف، وفى الشوط الثانى قاد شبكابالا البديل فريف الزمالك ليعلب شوط ولا أروع له هذا الموسم.
الشوط الأول
بدأ بيراميدز المباراة بهجوم ضاغط على دفاع الزمالك وكان الأكثر خطورة على مرمى محمد عواد، وظهر لاعبو الزمالك فى مشهد دفاعى حتى الدقيقة 30 من عمر اللقاء، والذى بدأ فيه لاعبو الزمالك مبادلة نظرائهم فى بيراميدز الهجمات خلال الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، ولكن دون خطورة على مرمى شريف اكرامى.
كانت هجمات الزمالك فى هذا الشوط غير منظمة، ولم يهدد مرمى بيراميدز بشكل حقيقى.
وفى الدقيقة 39 يباغت بيراميدز لاعبو الزمالك بهجمة منظمة تنتهى عند عبد الله السعيد الذى يضعها بقوة فى مرمى محمد عواد معلنا تقدم بيراميدز بهدف نظيف.
الشوط الثانى:
ونستطيع أن نطلق على الشوط الثانى، شوط الإثارة والمتعة ، وقد سيطر فيه الزمالك على مجريات اللعب تماما، وامتلك منطقة وسط الملعب، بفضل تحركات شيكابلا، وتمريارياته المتقنة الذكية، ونشاط لاعبى الزمالك، وإصراراهم على تعديل نتيجة المباراة.
ضيع الزمالك أكثر من فرصة للتهديف، بفضل تألق شريف أكرامى حارس بيراميدز، وكانت أخطر فرص الزمالك فى الدقيقة 66 وفيها مرر الكرة شيكابالا، إلى زيزو بعد مراوغة شريف أكرامى ولم يطمع فيها والمرمى أمامه، لكن زيزو تأخر فى أيداع الكرة فى المرمى الخالى من حارسه، ليلعبها ويبعدها لاعب بيراميدز إلى ضربة ركنية.
لجأ جريشة حكم المباراة لتقنية “الفار” مرتين فى لقاء اليوم، الأولى لمراجعة ضربة الجزاء، حيث أوقف اللعب، وذهب إلى مراقبى الفار وتأكد معهم من لمس الكرة ليد أحد لاعبى بيراميدز، وفى الثانية، عندما أعاد لعب ضربة الجزاء بعد أن تأكد أن لاعبى الفريفين قد دخلوا منطقة الجزاء قبل أن يسدد بن شرقى الضربة.

بعد نتيجة مباراة اليوم يظل الزمالك على صدارة الدورى الممتاز بعدد 41 نقطة من 19 مباراة، فيما يحل الأهلى ثانيا، بعدد 37 نقطة من 16 مباراة، ويحتفظ بيراميدز بالمركز الثالث بعدد 31 نقطة من 19 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى