فى ضربة لمخططات الإخوان.. إيطاليا تنضم لداعمى تنفيذ الاستحقاق الدستورى القادم في ليبيا

وكالات – بيان

أكد مجلس النواب الليبي، أن إيطاليا جددت دعمها لجهود المجلس في الوصول إلى انتخابات عامة في البلاد نهاية العام الجاري 2021.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الأحد، المبعوث الخاص لوزير الخارجية الإيطالي  نيكولا أورلاندو

وصرح المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، أن الدعم الإيطالى يعد ضربة لمخططات جماعة الإخوان في ليبيا.

وأضاف المتحدث باسم مجلس النواب الليبي أن اللقاء رئيس مجلس النواب، ومبعوث الخارجية الإيطالي، تناول تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، مضيفًا أن اللقاء تمخض عن ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المُحدد في 24 ديسمبر من العام الجاري.

وأكد بليحق أن اللقاء تناول أيضا الخطوة الهامة التي اتخذها مجلس النواب بإصدار قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب الليبي كونه السلطة التشريعية المنوط بها إصدار القوانين والتشريعيات وفقاً للإعلان الدستوري.

وكانت سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في ليبيا، قد أكدت خلال الأسبوع الماضى، على دعمها لقانون الانتخابات الليبية الصادر عن مجلس النواب، كما أكدت على انضمامها إلى المبعوث الأممي في حث جميع الجهات الفاعلة بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة في ديسمبر المقبل، وأضافت أنها ترحب بإعلان رئيس مجلس النواب الليبي عن قواعد الانتخابات الرئاسية، وإحراز مفوضية الانتخابات تقدمًا في الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشيرة إلى أنها تمثل معًا خطوات مهمة نحو إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

ومن جانبها فقد أكدت السفارات المنوه عنها على استعداداها لدعم السلطات الليبية المؤقتة، بناءً على طلبها، في تنظيم الانتخابات، والعمل على زيادة الوعي بين الناخبين وتثقيف الجمهور بشأن مكافحة المعلومات المضللة أثناء الحملة الانتخابية.

ودعت سفارات الدول الخمس إلى الامتثال الكامل لجميع الجهات الفاعلة لعقوبات مجلس الأمن الدولي، بما في ذلك من خلال تدابير التنفيذ الوطنية ضد انتهاك حظر الأسلحة ووقف إطلاق النار وتهديد الاستقرار والأمن في ليبيا أو عرقلة الانتخابات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى