بعد الجدل حول تدريس الأرقام بالإنجليزية لـ4 ابتدائي.. أول رد من “التعليم”

كتب: أحمد السيد

 

انتشر على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الأخيرة، خبرا يزعم صدور قرار رسمي من وزارة التربية والتعليم ، ينص على تدريس الأرقام والمسائل الحسابية باللغة الإنجليزية بدلا من العربية لـ تلاميذ 4 ابتدائي في العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 .

ومن جانبه ، حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، على حسم الجدل المثار بهذا الشأن عبر ائتلاف معا نستطيع الذي يضم بداخله عددا من أولياء أمور طلاب المدارس في مصر.

اقرأ أيضا.. لو عندك مشكلة مع موعد تلقي لقاح كورونا.. اتبع هذه التعليمات

حيث قال وزير التربية والتعليم : القضية ليست في الأرقام ولكنها في الرموز والمصطلحات الرياضية والعلمية.

وأضاف وزير التربية والتعليم : إن فلسفة وتصميم المناهج الجديدة تعتمد على ان نستخدم الرموز المتفق عليها عالميا باللغة الإنجليزية في تدريس الرياضيات والعلوم ، كى نتيح للطلاب البحث في المراجع الدولية ، وبالتالي ليست قضية في الأرقام.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سنعلن رسميا تفاصيل مناهج النظام الجديد (تعليم ٢) وطرق التقييم الجديدة الخاصة بالصف الرابع الابتدائي قبل بدء العام الدراسي.

وأضاف وزير التربية والتعليم : لا صحة لكل ما يتم تداوله في هذا الشأن على مواقع التواصل الاجتماعي على الاطلاق.

ومن جانبه، يرصد موقع صدى البلد في هذا التقرير بالتفصيل أسماء الكتب الجديدة المقرر تدريسها لتلاميذ 4 ابتدائي لأول مرة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى