رد حاسم من الحكومة عن فرضية تطبيق حظر التجوال| الحل في يد المواطن

تساءل المواطنون كثيرا في الفترة الأخيرة عن فرضية تطبيق حظر التجوال، تزامنا مع انتشار فيروس كورونا بشكل كبير وتزايد عدد المصابين والوفيات يوما تلو الأخر.

يهمك.. ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا وتسجيل 67 حالة وفاة.. تفاصيل

وللإجابة على هذا السؤال، أكّد مصدر مسؤول، أن الدولة هدفها التيسير على المواطنين والحفاظ على سلامتهم ومراعاة الجانب الاقتصادي والبُعد الاجتماعي وتبذل كل ما في وسعها لمحاصرة فيروس كورونا رغم نشاطه في الآونة الأخيرة حتى لا تضطر إلى اتخاذ إجراءات ليست سهلة.

وأضاف المصدر، أن الدولة تتبع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفيروس، بالإضافة إلى أن ووزارة الصحة مستعدة لكافة السيناريوهات من خلال تجهيز المستشفيات والمعدات الطبية وتوافر الأدوية والأكسجين ومستشفيات ميدانية لو لزم الأمر.

ولفت إلى أنه يتم حاليًا توفير لقاح كورونا لكل المصريين، إذ عليهم فقط التسجيل حتى يحصلوا على اللقاح في أسرع وقت، خاصة المرضى وكبار السن.. وغيرها من الإجراءات الوقائية، وبالتالي مسألة فرض حظر التجوال أمر ليس وارد حتى الأن.

وأشار المصدر، إلى أنه من المتوقع أن تحسم الحكومة فرض الحظر في مصر الأيام المقبلة بحزمة من القرارات التي تحد من التجمعات مثلما فعلت قبل شم النسيم بغلق الحدائق والمتنزهات واستمرار غلق الشواطئ، مؤكدًا أن المواطن يقع عليه دور كبير حتى لا تضطر الدولة في فرض حظر التجوال إذا لزم الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى