عضو اتحاد المحامين العرب: لا تعديل لقانون الإيجار القديم إلا بعد حوار مجتمعي

أكد المحامي شريف بدر، عضو اتحاد المحامين العرب، أن جميع ماتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تعديل قانون الإيجارات القديم عارٍ تماما من الصحة .

وأوضح بدر، أنه قد تم اتخاذ قرار من قبل مجلس النواب بإرجاء مناقشه تلك التعديلات لأجل غير مسمى، مناشدا المواطنين والإعلام بتحري الدقة عند مشاركة أو تداول هذه الأخبار دون الرجوع لمصدرها الرئيسي؛ نظرا لما قد تسببه تلك الأخبار المغلوطه من إحداث بلبلة وجدل فى الرأى العام، ولاسيما أن تلك الأمور والقضايا والتى تعد من القضايا الهامة والشائكة فى المجتمع المصرى، لما تمثله من ترقب شديد من الرأى العام.

وشدد بدر على أنه لا تعديل لقانون الإيجار القديم إلا بعد حوار مجتمعي، وأن الحكومة هي أفضل جهة يمكنها أن تقدم مشروع كامل متكامل مستند إلى معلومات وإحصائيات حول الإيجارات القديمة.

ورغم تسريب أنباء تؤكد أن القانون تم بالفعل استبعاد طرحه خلال دور الانعقاد المقبل إلا أن هناك تسريبات أخرى تلمح إلى أن مشروع القانون سيعود مرة اخري إلى المجلس لمناقشته، الأمر الذي يحدث حالة من الجدل واسع النطاق، وسط مطالب بضرورة عرضه على جلسات حوار مجتمعي لايجاد مخارج تخفف من حدة الاحتقان لدى القطاع الرافض لإصدار مشروع القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى