وزير خارجية باكستان يؤكد رغبة بلاده في علاقة متوازنة مع الولايات المتحدة

كتب- محمد مأمون

التقى وزير الخارجية الباكستاني مخدوم شاه محمود، بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكين، على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

يهمك.. طالبان: نطلب مساعدة من الدول الصديقة ومنها قطر للحصول على مقعد بالأمم المتحدة

وقال وزير الخارجية الباكستاني، إن التواصل الوثيق بين باكستان والولايات المتحدة كان دائمًا مفيدًا للطرفين وعاملًا للاستقرار في جنوب آسيا.

وجدد مخدوم شاه، رغبة باكستان في علاقة متوازنة مع الولايات المتحدة، ترتكز على التجارة والاستثمار والطاقة والترابط الإقليمي، مؤكدا التزام بالده بتسهيل الجهود للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة في أفغانستان.

وأشار وزير الخارجية الباكستاني، إلى ظهور واقع سياسي جديد في أفغانستان، بينما يجب أن تلتزم طالبان بالتزاماتها، فإن المجتمع الدولي عليه التزام أخلاقي بمساعدة الشعب الأفغاني على التعامل مع الأزمة الإنسانية المتنامية هناك.

وسلط وزير الخارجية الضوء على الوضع الخطير لحقوق الإنسان في جامو وكشمير التي تحتلها الهند بشكل غير قانوني، مشددا على أهمية حل نزاع كشمير من أجل سلام واستقرار دائمين في جنوب آسيا.

ومن ناحيته أعرب بلينكين عن تقديره لدعم باكستان لإجلاء المواطنين الأمريكيين والمواطنين الآخرين من أفغانستان، وجهودها المستمرة من أجل السلام فى المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى