المسئول عن أسعاره بالغرف التجارية: الذهب يترقب سعر الدولار الفترة المقبلة

كتب: على طه

“شهدت أسعار الذهب الاثنين 27/ سبتمبر الحالى، استقرارا، وذلك على عكس يوم الجمعة الماضي، حيث سجل عيار 21 أمس الاثنين 770 جنيهًا، وسجل عيار 18 سجل 660 جنيهًا وعيار 24 سجل 880 جنيهًا”، هذا ما ذكره رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إيهاب واصف، خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي”، المُذاع عبر فضائية «دي إم سي» مساء أمس الاثنين.

وأضاف واصف أن قيمة الجنيه الذهب وصلت إلى 6160 جنيها، موضحا أن “العوامل التي يتأثر بها سعر الذهب في السوق المصري منها سعر البورصات العالمية، وسعر صرف الدولار أمام الجنيه، فضلا عن عوامل العرض والطلب.

وحرص واصف على التأكيد على أن أسعار الذهب ترتبط بالأساس بسعر البورصة العالمية.

وأوضح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية أنه “لدينا تغيرات منها ارتفاع في أسعار النفط التي لم تشدها الأسواق العالمية منذ سنوات، إضافة إلى ارتفاع في عوائد السندات، ولدينا ترقب لما سيحدث في سعر الدولار الفترة المقبلة” حسب قوله.مضيفا: «المستثمرون في حالة ترقب لما سيحدث في أسعار الذهب».

كما أكد أنه لا يمكن أن نقارن انخفاض أسعار الذهب هذا العام بالعام الماضي، ولا يمكن القول بأنه حدث انخفاض كبير في أسعار الذهب في فترة قصيرة، لأن هناك عوامل كثيرة تتغير وتؤثر على أسعار الذهب.

وانتهى واصف إلى التأكيد: “لا يوجد أي مدلول اقتصادي يقول أنه سيكون هناك انخفاض في سعر الذهب خلال الفترة المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى