قصة 3 ساعات عاشتها دار السلام في رعب.. 4 عمال يحترقون داخل نيران الفرن

كتب- حسام معوض

اندلع حريق هائل بمنطقة دار السلام في محافظة القاهرة، اليوم الإثنين، داخل« فرن بلدي»، نتيجة انفجار ثلاث أنابيب، ما أدي إلى مصرع  ثلاث عمّال وطفل وتصدّع عدد من العقارات المجاورة.

وقال شهود عيان في شارع المنشية الذي وقع بداخلة الحريق،« بداية الحريق كانت قبل أذان العصر إذ سمعنا صوت انفجار أتى من الفرن وبعدها بدقائق تبعه انفجار آخر، كانت الأنبوبة الثانية، فى ذلك كان هناك ثلاث عمال شباب وطفل صغير داخل الفرن، عجزوا عن الخروج بسبب شدة النيران، ولقوا جميعًا حتفهم».

حريق دار السلام

وأكد البعض أن النيران امتدت إلى العقار المجاور للفرن عندما انفجرت الأسطوانات الثلاثة، إذ تسببت في انهيار جدار مدخل العقار واحتجزت السكان.

البداية تأتي عندما تلقت الحماية المدنية، بلاغا بانفجار أسطوانات بوتاجاز داخل فرن بتقاطع شارع لاشين في دار السلام، ودفعت الحماية المدنية بعربات إطفاء إلى مكان الحادث، وتمكنت من السيطرة على النيران، ونتج عن الحريق وفاة 3 من عمال الفرن، الذين لم يتمكنوا من الخروج أثناء اشتعال النيران، وتوفوا بالداخل.

على الفور قام فريق من النيابة العامة بمنطقة دار السلام الجزئية، بمعينة الحريق، وندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شب في فرن وإعداد تقرير حول سبب الحريق وحصر الخسائر والتلفيات.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغًا من الأهالي بوجود حريق بفرن بمنطقة دار السلام، وعلى الفور تم الدفع بـ4 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران. تمّ اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى